الرئيس الانقلابي"صالح " يقطع الطريق على احتجاجات المؤتمر بهذه الخطوة المربكة

Monday 30 November -1 12:00 am
الرئيس الانقلابي"صالح " يقطع الطريق على احتجاجات المؤتمر بهذه الخطوة المربكة
----------
اتخذ القيادي الحوثي صالح الصماد، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى المشكل مناصفة مع حليفهم حزب "صالح"، خطوة عملية ردا على رفض الاخير القرارات التي اصدرها مساء السبت.
حيث ادى المعين رئيسا لمجلس القضاء الاعلى أحمد يحيى محمد المتوكل، اليمين الدستورية، امس الاحد، امام صالح الصماد، في تاكيد على مضي الحوثيين في فرض التعيينات التي اصدرها دون اعتبار لاعتراض ورفض حليفهم وشريكهم الاساسي في الانقلاب حزب المؤتمر الشعبي العام بقيادة الرئيس السابق علي عبدالله صالح.
 وأكد الصماد، انهم سيقفون بحزم أمام القوى التي تريد تعطيل المؤسسات القضائية وحرمان المجتمع من الحصول على العدالة، وإنجاز القضايا المنظورة أمام القضاء، واستمرار تعثر أداء المحاكم والقضاء، وفقا لما نقلته عنه وكالة الانباء اليمنية الخاضعة لسيطرتهم في العاصمة صنعاء وذلك عقب اداء المتوكل لليمين الدستورية امامه.
وشدد القيادي الحوثي الصماد، على أهمية  ما أسماه تفعيل كافة الطاقات والتغلب على الصعوبات التي نتجت جراء الحرب والتي مست المؤسسة القضائية بشكل مباشر وغير مباشر.
وكان حزب صالح، اعلن على لسان مصدر مسؤول، رفضه للقرارات الصادرة مؤخرا، وقال انها لم تتخذ بالتوافق، وغير ملزمة بالنسبة له.
 وعين الحوثيين جماعتهم في مناصب حساسة شملت القضاء الاعلى والمالية وهيئة التامينات والمعاشات.