طوفان صن داونز يهدد زعامة العرب في دوري أبطال أفريقيا

Sunday 23 April 2023 10:24 am
طوفان صن داونز يهدد زعامة العرب في دوري أبطال أفريقيا
يمني سبورت :
----------

يقدم فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي مستويات مبهرة في مشواره بالنسخة الحالية بدوري أبطال أفريقيا بعدما وضع قدما في دور الأربعة، بفوزه العريض على حساب شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة (4-1)، في ذهاب ربع النهائي.


ويبحث صن داونز عن التتويج بالنجمة القارية الثانية بعدما حصد لقب دوري الأبطال عام 2016 على حساب الزمالك المصري في الدور النهائي.

ومنذ تتويج صن داونز بلقب دوري الأبطال 2016، لم يعرف التاج القاري سوى الزعامة العربية على مدار 6 نسخ متتالية، بعدما توج الوداد المغربي باللقب عامي 2017 و2022 والترجي التونسي عامي 2018 و2019 والأهلي المصري عامي 2020 و2021.

ويتسلح صن داونز بالقدرات الهجومية والمعدل التهديفي المرتفع الذي يجعل هجوم كتيبة المدرب رولاني موكوينا أشبه بـ"الطوفان" الذي يهدد زعامة العرب بالبطولة القارية.

ناقش في التقرير التالي فرص تتويج صن داونز بلقب دوري الأبطال في النسخة الحالية وصراعه مع الفرق العربية على التاج القاري:

هجوم مرعب

يعول موكوينا على هجوم صن داونز المرعب في النسخة الحالية لدوري الأبطال بعدما سجل 33 هدفا خلال 9 مواجهات.

وافتتح صن داونز مشواره بفوز عريض على حساب لا باس بطل سيشيل في دور الـ32، بنتيجة 7-0 ذهاباً و 8-1 إيابا، ثم تصدر مجموعته في دور الـ16 برصيد 14 نقطة.



وفاز صن داونز على الهلال السوداني بنتيجة 1-0 ثم تعادلا بنتيجة 1-1 في السودان، وتغلب على القطن الكاميروني ذهاباً وإياباً بنتيجة 3-1 و2-1.

وتعادل صن داونز مع الأهلي في القاهرة بنتيجة 2-2 ثم فاز في جنوب أفريقيا بنتيجة 5-2، وفاز في جولة الذهاب لربع النهائي على شباب بلوزداد الجزائري في عقر داره بنتيجة 4-1.

ويملك صن داونز بين صفوفه الثنائي الهجومي المرعب كاسيوس مايلولا الذي سجل 7 أهداف في هذه النسخة وبيتر شالوليلي الذي أحرز 5 أهداف.

حلم غائب

يسعى صن داونز لتحقيق لقب دوري الأبطال الغائب منذ سنوات وخصوصا في ظل تألقه مع المدرب رولاني موكوينا.

وفشل صن داونز في عبور عقبة ربع النهائي في آخر 3 نسخ أمام الأهلي المصري مرتين وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

وقال موكوينا في تصريحات سابقة للصحفيين إن مشوار التتويج القاري ليس سهلا وفريقه لم يحقق شيئا بعد ويتطلب مجهودا كبيرا.

وسبق أن أكد جاستون سيرينو، نجم صن داونز عبر مجلة ناديه، أن بطولة دوري الأبطال ما تنقصه مع الفريق الجنوب أفريقي، كما أن فريقه لن يتنازل عن تحقيق حلم التتويج.