دونغا ينفي سخريته من مارادونا

Monday 30 November -1 12:00 am
دونغا ينفي سخريته من مارادونا
----------

                

                    
نفى كارلوس دونغا المدير الفني الوطني للمنتخب البرازيلي أنّه تعمّد الإشارة إلى الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا وإدمانه للمخدرات خلال المباراة الودية التي جمعت بين فريقه و نظيره الأرجنتيني يوم السبت الماضي في العاصمة الصينية بكين.
 
 
وفسّر دونغا قيامه بحك أنفه أكثر من مرة خلال اللقاء صارخاً في وجه دي أندريا أحد أفراد الطاقم الطبي للمنتخب الأرجنتيني قائلاً: "أنفي كان مزكوماً بسبب التلوث".
وتناقلت الكاميرات التلفزيونية الحركة التي قام بها المدرب البرازيلي  بالإضافة إلى الكلمات التي وجهها إلى دي أندريا والتي تم تفسيرها لاحقاً على أنها إشارة إلى فترة إدمان المخدرات التي مرّ بها مارادونا.
 
وفي معرض رده على سؤالٍ بشأن ما إذا كان يشعر بالأسف لتلميحه إلى أنّ بعض الأرجنتينين يتناولون المخدرات أجاب دونغا غاضباً: "رائع، من يقول هذا أنت؟ من يمكنه أن يقول إذا كانوا استخدموا المخدرات أم لا أنت؟".
 
وتسبّب تجاذب الحديث بين الصحفي الذي وجه السؤال المذكور آنفاً ودونغا إلى خلق حالة من التوتر داخل المؤتمر الصحفي أعادت إلى أذهان وسائل الإعلام البرازيلية ذكريات العلاقة السيئة التي جمعت دونغا بالصحافة بشكلٍ عام خلال فترة ولايته الأولى كمدير فني للمنتخب البرازيلي في مونديال جنوب أفريقيا 2010.