بالصــور : الهلال الأحمر الإماراتي يسلم مؤسسة مياه عدن مواد تعقيم آبار المياه لمكافحة وباء الكوليرا

Monday 30 November -1 12:00 am
بالصــور : الهلال الأحمر الإماراتي يسلم مؤسسة مياه عدن مواد تعقيم آبار المياه لمكافحة  وباء الكوليرا
----------
 
عدن - نايف السيد :
 
تسلمت مؤسسة المياه والصرف الصحي بمحافظة عدن صباح اليوم الأربعاء 20 برميل من مادة الكلور الخاصة لتطهير المياه والآبار بهدف مكافحة انتشار وباء الكوليرا في عدن بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي.
 
وقال الأستاذ محمد نصر شاذلي وكيل محافظة عدن ورئيس مجلس إدارة مؤسسة المياه إننا استقبلنا في هذا اليوم كمية من مادة الكلور لتعقيم آبار المياه لمواجهة انتشار مرض الكوليرا في عدن، مشيرا إلى أنهم وجهوا بالأمس نداء عاجل وكانت الاستجابة سريعة من قبل الهلال الأحمر الإماراتي، لافتا إلى أنه ستتبعها كميات أخرى في الساعات القادمة.
 
مثمناً دور الهلال في الاستجابة السريعة لهذا النداء وغيرها من المساعدات المتواصلة من دولة الإمارات ممثلة بهلالها الأحمر.
 
من جانبه أكد المهندس علوي المحضار نائب مدير المؤسسة لشؤون المياه أن هذه الكمية ستساهم في مواجهة التلوثات الحاصلة في آبار المياه الخاصة، التي تسببت في انتشار وباء الكوليرا وأنه سيتم مراقبة كافة الآبار الخاصة وتعقيمها بشكل يومي إلى جانب تعقيم حقول المياه الحكومية وبالذات محطة البرزخ الواقعة بالقرب من جبل حديد والذي يمون 4 مديريات وهي : صيره والمعلا والتواهي وخورمكسر، مؤكدا بأن هناك منظمات دولية ستساهم في دعمهم بكميات إضافية .
 
وأوضح المهندس عارف أحمد عبد الله رئيس قسم التعقيمات أن أغلب التلوثات تحصل بسبب اختلاط مياه المجاري بمياه الشرب، لافتا إلى حصول تلوثات في المعلا ودار سعد وحدوث حالة وفاة في أحد المنازل نتيجة شرب الماء من بئر قريبة منهم مختلطة بمياه المجاري .
 
وعقب عملية التسليم، قام مدير مسؤول التعقيم بصب كمية من مادة الكلور إلى خزانات مياه محطة البرزخ.
 
يذكر أن الهلال الأحمر الإماراتي أطلق حملة توعية صحية يوم أمس الأول بمديرية البريقة لتثقيف الطلاب حول سبل الوقاية من هذه الأوبئة التي بدأت تنتشر في العاصمة عدن.