الائتلاف العام لقوى المقاومة يدعو المواطنين للخروج غدا لتأييد هادي

Monday 30 November -1 12:00 am
الائتلاف العام لقوى المقاومة يدعو المواطنين للخروج غدا لتأييد هادي
----------
أحمد شلبي : عدن 
 
دعا ائتلاف   القوى العامة للمقاومة   الجنوبية  المواطنين للخروج غدا الخميس  للتنديد بالمبادرة  الأميية التي قد مها ولد الشيخ احمد، وأستنكر الائتلاف استبعاد خارطة السلام للقضية الجنوبية التي ضحى الجنوبيين من اجلها.
حيث دعت  العديد من القوى  والفصائل  السياسية الجنوبية وعلى رأسها المحافظ  عيد روس الزبيدي في  وقتاً  سابق  المواطنين للخروج غدا  للتعبير عن تأييدهم لقرار هادي تجاه المبادرة الأميية  واستنكارهم استبعاد خارطة السلام للقضية الجنوبية والتي تعتبر هي الاساس لأي حل سياسي ، منوهة إلا أن اي حلول او مبادرات في  ما دونها سيكتب له الفشل.
وتنص المبادرة الأممية على   تنحي الاحمر وقبول هادي بدور شرفي إلى حد ما  ، وذلك بعد انسحاب الحوثيين من العاصمة  اليمنية صنعاء.
وتقول وثيقة الخطة "بمجرد التوقيع على الاتفاقية الكاملة والشاملة يستقيل نائب الرئيس الحالي ويعين الرئيس هادي النائب الجديد للرئيس (المسمى في الاتفاقية).
وتضيف "عند اكتمال الإ نسحابات من صنعاء وتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة (بما في ذلك راجمات الصواريخ البالستية) ينقل هادي كافة صلاحياته إلى نائب الرئيس، و يعين نائب الرئيس رئيس الوزراء الجديد والذي يحل محل الحكومة السابقة."
وستؤكد الخطة بقاء هادي رئيسا من الناحية الفنية كما نص على ذلك قرار الأمم المتحدة ولكنها ستجعل دوره رمزيا في واقع الأمر.
 ويرى  الكثيرين أن  خطه السلام هي بمثابه إضفاء الشرعية على  الانقلابيين .