فريق حوادث #اليمن يفند 4 ادعاءات موجهة لقوات التحالف

Monday 30 November -1 12:00 am
فريق حوادث #اليمن يفند 4 ادعاءات موجهة لقوات التحالف

- تعبيرية:

----------
نفى الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن ما ذكرته منظمة العفو الدولية باستهداف قوات التحالف العربي لسوق الماشية في محافظة لحج.
وأكد المستشار منصور المنصور المتحدث باسم الفريق، في مؤتمر صحفي بالرياض اليوم، أن "التحالف وفقاً لقواعد الاشتباك المعتمدة والقانون الدولي، قصف موقعين آخرين عبارة عن تجمعات ومبنى لمليشيات الحوثي".
 
كما رد على الادعاء الوارد من سفارة السويد بشأن تعرض مصنع العاقل للأغذية في صنعاء لضربة جوية، مؤكداً "عدم ثبوت مسؤولية التحالف عن ذلك؛ كون القصف استهدف موقعين استخدما لأغراض عسكرية. الأول عبارة عن اتصالات هوائية في جبل عيبان غرب العاصمة، والآخر في كهف جبلي جنوباً".
 
وحول ادعاء قصف قوات التحالف لمستشفى عبس في محافظة حجة، نفى ذلك، مشيراً إلى أن "الاستهداف كان لعربة عسكرية تابعة للمليشيا الانقلابية إلى جوار المستشفى. وبعد التحقق من وقائع وملابسات حادثة المستشفى فإن التحالف حصل على معلومات استخبارية مؤكدة عن وجود تجمع قيادات حوثية مسلحة، وعلى أثرها رصد الطاقم الجوي انطلاق إحدى العربات من الموقع ذاته، وتم قصفها إلى جوار مبنى تبين لاحقاً أنه مستشفى. والأضرار التي لحقت بالمبنى كانت نتيجة استهداف العربة التي تعد هدفاً عسكرياً مشروعاً".
 
كما أعلن المتحدث باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، عدم مسؤولية قوات التحالف عن قصف مدرسة في محافظة صعدة، مبيناً أن "الضربة كانت لمخزن أسلحة تابع للحوثيين يبعد عشرة كيلومترات عن المدرسة".