اليمن يدشن تمارينه بقيادة السلوفاكي كوسيان استعدادا لنهائيات أمم آسيا لكرة القدم..

Monday 30 November -1 12:00 am
اليمن يدشن تمارينه بقيادة السلوفاكي كوسيان استعدادا لنهائيات أمم آسيا لكرة القدم..
-يمني سبورت:
----------
دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء أمس أول تمارينه الرسمية تحت قيادة المدرب الجديد للمنتخب السلوفاكي جان كوسيان وذلك في المعسكر الخارجي المقام حاليا في الرياض ضمن استعدادات منتخبنا الوطني للمشاركة في النهائيات الآسيوية التي ستقام في الإمارات يناير القادم ضمن المجموعة الرابعة والتي تضم (اليمن – العراق – إيران – فيتنام). 
وعقب اكتمال البعثة صباح امس بعد وصول المنتخب، التقى الجهاز الفني الجديد باللاعبين قبل وجبه الغداء للتعارف، حيث ابدى المدرب السلوفاكي سعادته بتدريب المنتخب مشيرا إلى أنه جاء لخوض تحدي جديد في قارة أسيا مع منتخبنا الوطني والذي وصل لهذه النهائيات للمرة الأولى قائلا : البطولة القادمة تمثل تحدي جديد لي ولكم وعلينا العمل بروح الفريق الواحد حتى نظهر بشكل مشرف في هذه المنافسة، وما سمعته عنكم من روح معنوية وإصرار شيء إيجابي ويحتاج للعمل الجاد حتى نرفع الجاهزية البدنية والفنية وأتمنى تعاونكم جميعا معي لنستغل الوقت حيث لم يبقى على البطولة سوى شهران. 
من جانبه اكد مساعد المدرب محمد النفيعي إلى أن المعسكر الداخلي الذي أقيم في مدينه المكلا قطع شوط جيد من ناحية الإعداد البدني، مشيرا إلى أن اللاعبين يدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم وهم عازمون على تقديم أفضل ما ليدهم والاستفادة من الجهاز الفني. 
مدرب اللياقة البدنية التشيكي ميلوسلاف بروزك رحب بلاعبي المنتخب وقال لدينا عمل كثير معكم وأرجو الالتزام بالبرنامج الذي سنعطيه لكم واهتمامكم بأنفسكم من خلال اخذ الراحة الكاملة والتغذية الصحيحة لان الفترة المقبلة ستشهد العديد من الحصص التدريبية لرفع الجاهزية قدر المستطاع قبل مواجهة المنتخب السعودي ودياً. 
وبدوره رحب عبدالله الثريا مدير المنتخب بمدرب المنتخب ومدرب اللياقة البدنية، متمنيا أن يكون هناك عمل متكامل بين الجانبين الإداري والفني لعمل كل ما هو مناسب في سبيل إنجاح المعسكر وإعداد اللاعبين بالصورة الأمثل. 
وكانت أخر الكلمات لقائد المنتخب الكابتن محمد إبراهيم عياش الذي تحدث بالنيابة عن اللاعبين مرحبا بالجهاز الفني الجديد ومبديا سعادته بوصوله. مؤكدا حرصه وجميع اللاعبين على الاستفادة قدر المستطاع من المدربين لرفع الجاهزية البدنية والفنية ويكونوا عن المستوى المأمول خلال المشاركة القادمة. 
هذا وقد أجرى المنتخب حصته التدريبية الأولى في الرياض على أرضية ملعب عرقه الرياضي، وكونها الحصه التدريبية الأولى بعد رحلة السفر الطويل فقد حرص الجهاز الفني على إجراء تمارين فك العضلات وكذلك لعب الكرة في مربعات وعمل تقسيمات خفيفة للتعرف على اللاعبين. 
هذا وسيصل مساء اليوم الأثنين مدرب الحراس خالد عطيه للانضمام إلى الجهاز الفني الجديد وتدريب الحراس، وبوصول عطيه يكتمل الجهاز الفني للمنتخب.