في دوري عدن الممتاز :

التلال يهزم الشعلة وينفرد بلقب بطل الذهاب

السبت 16 مارس 2019 9:25 ص
التلال يهزم الشعلة وينفرد بلقب بطل الذهاب
يمني سبورت /عدن «الأيام» الخضر قاسم وعمار مخشف:

 فيما فجر الجزيرة مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على شمسان .. التلال يهزم الشعلة وينفرد بلقب بطل الذهاب

 * أفتتحت عصر يوم أمس الجمعة منافسات الجولة التاسعة والأخيرة من دور ذهاب بطولة دوري شركة الملكة بلقيس للطيران لكرة القدم بإقامة مباراة فريقي (التلال والشعلة) التي احتضنها ملعب (الرائد نصر الشاذلي) الكائن في منطقة حقات بمدينة كريتر ، والتي أتت ضمن منافسات بطولة شركة طيران بلقيس الخاصة بأندية عدن ، والتي ينظمها إتحاد الكرة بعدن .. وقد انتهت المباراة بفوز مستحق للعميد التلالي بنتيجة هدفين مقابل هدف.
 وقد دخل الفريقان أرضية الملعب ، وأعينهم على تحقيق الفوز والصدارة ، وإحراز لقب بطل ذهاب الدوري .. فالتلال من جهة تميز بعاملي الأرض والجمهور الرائع ، فيما فريق الشعلة متصدر الترتيب ، كان منتشياً بفوزه الأخير ، الذي حققه في الجولة السابقة على فريق نادي شمسان بخمسة أهداف مقابل ثلاثة ، ولهذا كان هدف الفريقين البحث عن الفوز في هذه المباراة لتحقيق لقب بطل الذهاب والتصدر حيث تسلح كلاهما برابطة مشجعيه الرائعة ، بالألوان الحمراء والصفراء ، وسط حضور جماهيري غفير ، أعطى اللقاء زخماً كبيراً ، ولعب الفريقان في ظله المباراة بأجواء مختلفة جداً ، أدت إلى تحملهما ضغوطات قوية ، حيث سارعا إلى تبادل الهجمات المبكرة ، حيث كان أبناء العميد التلالي الأكثر استحواذاً على الكرة ، ومن تسديدة قوية من اللاعب (حمزة الشحمي) إصطدمت الكرة بمدافع الشعلة صالح برتش ، فتغير مسارها لتدخل الكرة شباك مرمى حارس فريقه سالم عوض ، محرزاً بالخطأ الهدف الأول للتلال ، بعدها استمر الضغط من أبناء العميد ، ومن هجمة مرتدة سريعة إستطاع اللاعب التلالي (سالم الموزعي) إحراز الهدف الثاني لفريقه ، ليقوم لاعبو الشعلة قبل انتهاء الشوط الأول من المباراة بمحاولات جادة أرادوا من خلالها تقليص فارق النتيجة ، وهو ما تحقق لهم بواسطة (منيف جسار) الذي سجل الهدف الشعلاوي الأول ، لينتهي الشوط الأول بتقدم التلال بهدفين مقابل هدف.
مهاجم التلال الموزعي
 وفي الشوط الثاني من المباراة دخل الفريقان أكثر عزماً على تحقيق مبتغاهم ، حيث حاول أبناء الفريق الشعلاوي العودة في المباراة من خلال شن الهجمات السريعة الخطيرة لكنهم لم يتمكنوا حتى من تحقيق التعادل ، بسبب صلابة الدفاع الأحمر ، لتنتهي المباراة بفوز فريق التلال بهدفين مقابل هدف محققاً بطولة دور الذهاب .. وبعد نهاية المباراة إختارت اللجنة المنظمة للبطولة مهاجم التلال (سالم الموزعي) لتكريمه بجائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدرة بـ (20 ألف ريال) .. وقد قاد المباراة طاقم تحكيمي مكون من الحكام : أكرم السقاف ، مقداد علي ، جمال عبده ، عبدالله عزب ، فيما راقبها الأخ أحمد الحسني.
 * وفي المباراة الثانية والتي أقيمت عصر أمس الجمعة أيضاً على ملعب (باحبيب) في البريقة ، ضمن منافسات الجولة التاسعة والأخيرة من دور ذهاب بطولة طيران بلقيس حقق فريق الجزيرة بقيادة المدرب مروان موسى مفاجأة من العيار الثقيل عندما استطاع هزيمة فريق شمسان بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة سريعة من الطرفين حفلت بعدد كبير من الأهداف ، حيث بكر فريق نادي الجزيرة بتسجيل هدفين سريعين ، بواسطة (أحمد الحامد) و(سليمان المحروقي) .. بعدها تمكن لاعب فريق شمسان (حمودي الشيبة) من تسجيل الهدف الأول لشمسان ، ثم عادل لشمسان الكفة لاعبه (عبد الرحمن خلدون) ، ولكن لاعب الجزيرة (عبد الرحمن علي قاسم) سرعان ما تقدم لفريقه في النتيجة بتسجيله الهدف الثالث ، ليعود لاعب شمسان (عبد الرحمن خلدون) مرة أخرى ليسجل الهدف الثالث لفريقه البرتقالي محرزاً التعادل حيث ظل الأداء والنتيجة متعادلي الكفة ، إلى أن حسم الأمور نجم المباراة مهاجم الجزيرة (سليمان المحروقي) بتسجيله الهدف الرابع الذي كان هدف الفوز الغالي في مرمى فريق نادي شمسان منهياً الصراع في هذه المباراة بفوز قوي ومفاجىء للجزيرة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
فريق الجزيرة
 * قاد المباراة طاقم تحكيمي مكون من : محمود ياسين ، أحمد الوحيشي ، سليم محمود .. فيما كان إيهاب باشراحيل رابعاً ، وراقبها أمين بلال .. وبعد المباراة إختارت اللجنة المنظمة للبطولة ، مهاجم الجزيرة (سليمان المحروقي) أفضل لاعب في المباراة لينال الجائزة المقدرة بـ ( 20 ألف ريال ) مقدمة من شركة طيران بلقيس.
مهاجم الجزيرة سليمان المحروقي

 * هذا وستقام عصر اليوم السبت 3 مباريات ضمن البطولة نفسها وفي إطار الجولة التاسعة والأخيرة من دور الذهاب ، حيث يلتقي (وحدة عدن مع نصر دار سعد) ، و(الروضة مع الميناء) ، و(المنصورة والجلاء).​