كمين يودي بـ"كتيبة حوثية" كاملة إلى الأسر في حجة (صورة)

Sunday 31 March 2019 5:20 am
كمين يودي بـ"كتيبة حوثية" كاملة إلى الأسر في حجة (صورة)
----------
قال مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الخامسة للمصدر أونلاين إن القوات الحكومية تمكنت من أسر 55 من المسلحين الحوثيين في معارك دارت بمديرية عبس التابعة لمحافظة حجة (شمال غرب اليمن) خلال اليومين الماضيين.
وكانت منطقة بني حسن بمديرية عبس (كبرى مديريات محافظة حجة) شهدت خلال اليومين مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية والمقاتلين الحوثيين سقط فيها قتلى وجرحى من الجانبين وحققت خلالها القوات الحكومية تقدماً ملموساً سيطرت فيه على عدة قرى.
وحسب المصدر فإن هجمات مباغتة شنتها القوات الحكومية على مواقع المقاتلين الحوثيين في "عزلة بني حسن"منذ مساء الأربعاء الماضي تمكنت خلالها من السيطرة على عدد من القرى شرقي مديرية عبس التي تعد واحدة من المديريات الساحلية التابعة لمحافظة حجة (شمال غرب اليمن).
وأفاد المصدر المصدر أونلاين أن 55 مقاتلاً حوثياً وقعوا أسرى في يد القوات الحكومية، معظمهم شباب وصغار سن، كما تمكنت الأخيرة من الإستيلاء على 15 عربة عسكرية (طقم) بعتادها.
وتضم عزلة بني حسن 20 قرية وتجمعاً سكنياً وتعتبر ذات كثافة سكانية عالية.
وقال المصدر إن القوات الحكومية واصلت اليوم تقدمها إلى قرية "العكاشية" التي تبعد 10 كيلومتر شمال مركز مديرية عبس، وإلى الخط الأسفلتي الرابط بين مركز مديرية عبس ومدينة "شفر" المنطقة التجارية التابعة لعبس وبين مديرية حرض وحيران.
  وشهدت القرى التي وصلتها المواجهات موجة نزوح كبيرة خلال اليومين الماضيين للمدنيين من النساء والأطفال الذين اتجهوا للبحث عن مناطق آمنة.