ذخار يتجاوز الوعره بثلاثية في دوري الشهيد الشوبجي بالضالع

السبت 25 يناير 2020 7:13 م
ذخار يتجاوز الوعره بثلاثية في دوري الشهيد الشوبجي بالضالع
الضالع/ رائد علي شايف:
حقق فريق ذخار فوزا مهما في أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة الثانية لدوري الشهيد القائد شلال الشوبجي للفرق الشعبية بمحافظة الضالع، بعد أن تجاوز شقيقه الوعرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.
وبادر شباب ذخار إلى الهجوم مبكرا وكاد هجومه أن يفتتح التسجيل من تسديدة قريبة لكن براعة الحارس عمرو الوحشي حالت دون ذلك،لينحصر بعدها اللعب في منتصف الملعب دون تشكيل اي خطورة فعلية على المرميين، حتى تحصل ذخار على ركلة حرة مباشرة من حافة الجزاء أنبرى لها اللاعب حامد محمود،ليودعها في الشباك بمساعدة المدافع معلنا عن الفرحة الذخارية الأولى.
وحاول الوعرة العودة مجددا وشن لاعبوه أكثر من هجمة لكن جميعها لم يكتب لها النجاح، وكان أبرزها تسديدة يسارية للاعب أبوبكر اعتلت العارضة بقليل،لتأتي صافرة نهاية الحصة الأولى على وقع نتيجة التقدم بالهدف الوحيد.
وشهد الشوط الثاني إثارة متبادلة من الطرفين، وأعاد لاعب الوعرة سليمان عمر النتيجة إلى نقطة الصفر بتسجيله هدف التعادل مبكرا من علامة الجزاء،بعد لمس المدافع للكرة بيده داخل المنطقة المحرمة.
هدفا زاد من منسوب المحاولات الهجومية للفريقين وكاد الفريق الذخاري أن يعاود التقدم بالنتيجة مجددا من محاولتين،جاءت الأولى من تسديدة قوية للاعبه محمد علي،أبطل مفعولها الحارس عمرو الوحشي،قبل أن يطيح اللاعب فارس البرعي بالكرة بعيدا عن الخشبات الثلاث بعد انفرادة سانحة.
ولأن الضغط يولد الأهداف ترجم لاعب ذخار عمر ناصر أفضلية فريقه بتسجيله للهدف الثاني،ثم انكشف دفاع الوعرة تماما بعد نفاد المخزون اللياقي الأمر الذي نجم عنه استقبال شباكهم لثالث الأهداف عبر اللاعب فارس البرعي الذي استقبل تمريرة متقنة خلف الدفاع ليرسل كرته من فوق الحارس الذي خرج لملاقاته محرزا هدف الاطمئنان وضمان الثلاث النقاط، في مباراة نال جائزة الأفضل فيها لاعب الفريق الفائز عوض العلوي.
أدار اللقاء تحكيميا في الساحة الحكم أركان علي شايف وساعده على الخطوط علي محمود مانع ومحمد منصور علي، وراقبها فنيا علي محسن الجعدي.
وفي فئة البراعم تمكن فريق ذخار أيضا من تسجيل الفوز الأول بعد أن تجاوز شقيقه براعم الضبيات بهدفين دون رد في مباراة ممتعة نالت استحسان الجماهير الحاضرة.
ولحساب مواجهات المجموعة الثانية يلتقي غدا الأحد فريق زُبيد مع فريق القبة.