الحوثي يعلن الموافقة على مبادرة الحكومة ”الشرعية“.. تفاصيل المبادرة

Thursday 26 March 2020 7:05 am
الحوثي يعلن الموافقة على مبادرة الحكومة ”الشرعية“.. تفاصيل المبادرة
أعلنت جماعة الحوثي الانقلابية، الأربعاء 25 مارس/آذار، الموافقة على مبادرة الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، لتشكيل غرفة عمليات مشتركة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها الحوثية، عن القيادي البارز وعضو مايسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى“، محمد علي الحوثي، تأكيده أن جماعته "جاهزة لتشكيل غرفة عمليات تربط المناطق في كافة أنحاء الجمهورية وتبادل المعلومات حول فيروس كورونا".
وشدد القيادي الحوثي خلال لقائه عبر دائرة تلفزيونية، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، على ضرورة "إيجاد آلية موحدة بشأن تنظيم حركة تنقل المواطنين بين المناطق والمحافظات، بما يكفل مواجهة كورونا ومنع دخوله" إلى البلاد.
وكان وزير الدولة في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، عبد الرب السلامي، دعا يوم الأحد، جماعة الحوثيين إلى تشكيل خلية مشتركة من وزارتي الصحة في عدن وصنعاء وبرعاية منظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
وقال ”السلامي“ في مقال له نشره في وسائل إعلام محلية، إن "وباء كورونا إذا حل في اليمن، لن يفرق بين شرعية وانقلاب ولا بين جنوب وشمال ولا بين مسلح وأعزل".
وعبر عن خشيته من أن تكون" الجهود المجزأة سبباً في دخول الوباء وانتشاره والفشل في السيطرة عليه، لا سيما ومنظمة الصحة العالمية قد حذرت من خطورة انتشاره في اليمن".
ولم تسجل اليمن أي حالة إصابة بفيروس كورونا حتى اللحظة (مساء الأربعاء)، بحسب تأكيدات منظمة الصحة العالمية.