كورونا يفتك بمحافظة لحج ومناشدات بإعادة تموين مستشفى ابن خلدون بالاكسجين

Wednesday 27 May 2020 8:00 pm
كورونا يفتك بمحافظة لحج ومناشدات بإعادة تموين مستشفى ابن خلدون بالاكسجين
----------
 - صدام اللحجي ( خاص ) :
كشف مدير عام مستشفى ابن خلدون بمديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج د. محسن مرشد بتصريح خاص لعدن تايم أن المشفى الوحيد في المحافظة تم ايقاف تموينه بالاكسجين من قبل المتعهد لمنظمة الصحة العالمية.
وارجع د. محسن سبب ذلك بزيادة استهلاك مستشفى ابن خلدون لمادة الأكسجين عن الكمية الشهرية المحددة للمستشفى وهي 200 اسطوانة حد وصفه.
وقال كما تعلمون أن مستشفى ابن خلدون يشهد خلال هذه الأيام تزايد توافد الحالات الحرجة والمحتاجة للاكسجين وقرار توقيف تموين المستشفى زاد من معاناة المشفى علما بأن المستشفى حاليا بحاجة يوميا لحوالي ثلاثون اسطوانة.
وأشار د. محسن إن ابن خلدون محدد له 200 اسطوانة للاكسجين في الشهر الواحد فنحن أصبحنا نسحب أكثر ولاتكفي الكمية إلى نهاية الشهر فعنها يتوقف المتعهد بتموين المشفى حتى ندخل في شهر جديد وهذا سبب لنا مشكلة ما اضطرنا إلى شراء الأكسجين لتغطية العجز ولهذا الآن زاد الاحتياج واصبحنا نشتري في اليوم مرتين أي بمعدل 20 اسطوانة.
وعن الكمية التي يحتاجها ابن خلدون نبه في الحقيقة نحن محتاجين في اليوم إلى 40 اسطوانة اكسجين للحالات التي تتوافد بزيادة والوفيات وهي في تزايد.
وعن الوضع الصحي في المحافظة سيما بعد انتشار الجائحة اكد بان وباء كورونا يفتك بالمحافظة لذا نناشد بإعادة تموين المستشفى بالاكسجين ورفع حصة المشفى الشهرية للاكسجين الطبي.