عاجل.. ميلشيا الحوثي تطوق أهم وأكبر معسكرات الجيش بمأرب والذي يمثل خط الدفاع الأول عن عاصمة المحافظة !

Saturday 24 October 2020 9:10 am
عاجل.. ميلشيا الحوثي تطوق أهم وأكبر معسكرات الجيش بمأرب والذي يمثل خط الدفاع الأول عن عاصمة المحافظة !
كشفت مصادر مطلعة عن تمكن ميلشيا الحوثي من تطويق معسكر استراتيجي بمأرب يعد خط الدفاع الأول عن عاصمة المحافظة .
وأكدت المصادر لـ"اليمني اليوم" أن ميلشيا الحوثي تمكنت من الوصول الى محيط معسكر "ماس" الاستراتيجي وتفرض حصارا محكما عليه في هذه الاثناء.
وعلق الناسط الاعلامي بمأرب " محسن المرادي" على تطويق الحوثيين لمعسكر "ماس " في تغريدة له قبل قليل بالقول "الحوثي يفرض الحاصر على معسكر ماس وشرعية الفنادق في موال طاب ليلك يا عريس ..".
 ويعد معسكر ​​"طارق بن زياد" (ماس سابقا)، احد المعسكرات التدريبية للجيش اليمني في عهد الرئيس الراحل علي عبدالله صالح حيث كان مركز تدريبي تابع للحرس الجمهوري انشئ في العام 2003.
 ومع دخول الحرب في اليمن بالعام 2015 و سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على صنعاء، دارات معارك ضاريه فيه انتهت بسيطرت القوات الحكومية عليه في 16 ديسمبر 2016 وغيرت تسميته من معسكر ماس إلى معسكر طارق بن زياد.
ويقع المعسكر في مساحة واسعة من صحراء مدغل الجدعان محافظة مأرب (شرق اليمن) ويشرف على طريق مأرب صنعاء، وشهد مئات من المشاريع التكتيكية لقوات الحرس الجمهوري اليمني بقيادة أحمد علي عبدالله صالح.
وبني المعسكر بني بإشراف مباشر من الرئيس السابق علي عبدالله صالح في منطقة خالية من السكان، حيث كان يتم التدريب فيها على إطلاق النار الحي بالمناورات العسكرية لمختلف قطاعات القوات المسلحة اليمنية.