محكمة بصنعاء تقضي بالإعدام تعزيرا لحوثيين قتلوا أبرز مهندسي دخول المليشيا إلى عمران

Tuesday 24 November 2020 7:43 am
محكمة بصنعاء تقضي بالإعدام تعزيرا لحوثيين قتلوا أبرز مهندسي دخول المليشيا إلى عمران
----------
قضت محكمة في العاصمة صنعاء الاثنين، بالإعدام تعزيرا لحوثيين اثنين، قتلوا أبرز مهندسي دخول المليشيا إلى محافظة عمران؛ وفقا لمصادر حقوقية وقضائية.
وقالت المصادر  أن الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة بأمانة العاصمة صنعاء، التي يديرها الحوثيين أيدت فقرات الحكم الابتدائي الصادر من المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بالأمانة مطلع العام الجاري، بإدانة المتهمين عبدالله محمد أحمد عيضة وعبدالعزيز أحمد عز الدين بجريمة القتل العمد للمجني عليه سلطان محمد الوروري ومعاقبتهما بالإعدام قصاصا وتعزيراً.
وفي مطلع يوليو من العام الماضي، أقدم مسلحون حوثيون على تصفية الوروري الذي يعد أحد الوجهاء المؤيدين للمليشيا بمديرية قفلة عذر، بعد أن استقبلهم في منزله الكائن بإحدى قرى المديرية، وحينما قرروا مغادرة منزله، رافقهم "الوروري"، إلى قرب مكان خارج القرية، وهناك قاموا بقتله ونهبوا الطقم الخاص به وكذا جنبيته وسلاحه الشخصي ورمي جثته في العراء.
ويعد الوروري من أوائل من قاتل مع الحوثيين بمحافظة صعدة كما شارك في عدة جبهات في محافظات الجوف ومأرب والحديدة، بل و أحد أبرز مهندسي دخول المليشيا الحوثية إلى عمران وإسقاط اللواء 310 بقيادة الشهيد حميد القشيبي.
وكانت قبائل المديرية قد توصلت إلى خيوط عملية الاغتيال التي جاءت بأوامر من قيادات حوثية عليا في إدارة أمن محافظة عمران.