الأمير سطام.. لو كان هذا الرجل بدولة عربية لأعلنت أمريكا الحرب عليها .. بطلوا حركات هوليود

Wednesday 15 September 2021 7:00 am
الأمير سطام.. لو كان هذا الرجل بدولة عربية لأعلنت أمريكا الحرب عليها .. بطلوا حركات هوليود
هاجم أمير سعودي، دول الغرب بسبب تعاملها بازدواجية فيما يخص الدول الداعمة للإرهاب، متجاهلة دور إيران في استضافة ودعم تنظيم القاعدة.
جاء ذلك تعليقًا على ظهور زعيم تنظيم القاعدة، ايمن الظواهري المصري، تزامنًا مع نشر وثيقة إف بي أي التي نفت صلة السعودية بهجمات 11 سبتمبر 2001.
وظهر أيمن الظواهري، زعيم تنظيم القاعدة، الذي يسكن في إيران، في خطاب له بمناسلة مرور 20 عامًا على هجمات 11 سبتمبر، الشهيرة، مرتديًا الزي السعودي، لأول مرة، حيث من المعتاد ظهوره بالعمامة السوداء.
وكتب الأمير سطام بن خالد آل سعود، في تعليقه عبر حسابه الشخصي على تويتر: إن “الجميع يعلم بأن قيادات القاعدة هربوا من أفغانستان ويمكثون في إيران بما فيهم أيمن الظواهري والعديد من الصف الأول والثاني لكن لم نسمع لأحد اتهمهم بدعم الإرهاب”.
وأضاف: “لكم أن تتخيلوا لو كان هؤلاء بدولة عربية لكان الغرب حاربها بذريعة مكافحة الإرهاب إزدواجية تكشف حقيقة الغرب”.
وأضاف، في تغريدة أخرى: “من قلب ايران يطل علينا الإرهابي ايمن الظواهري متنكرا بزي سعودي .بطلوا حركات هوليوود تكفون”.
وأشار الأمير سطام، ردًا على تقرير بشأن عدم وجود أي دليل على تورط السعودية في دعم هجمات سبتمبر، إن “هذا شيء معروف وهم يعرفون ذلك ويعرفون أيضا أن إيران ودول أخرى هم من دعموا الإرهابيين عسكرياً ولوجستياً لكن مصالحهم جعلتهم يتجاهلون ذلك ومصالحهم كانت تتركز على نفط العراق وزعزعة دول الشرق الأوسط وتجاهلوا الخطر الأكبر على المنطقة والعالم وهي إيران والسؤال هنا لماذا تجاهلوا ذلك؟”.