محمد صلاح مفتاح انضمام موهوب سالزبورغ لليفربول

Saturday 02 October 2021 8:00 pm
محمد صلاح مفتاح انضمام موهوب سالزبورغ لليفربول
----------
فقط لإبراز قيمته لليفربول ، لا يزال محمد صلاح يسجل الأهداف بمعدل أسرع من أي لاعب آخر في تاريخ النادي في موسمه الخامس على ملعب آنفيلد. 
أحرز النجم المصري مؤخرًا هدفه رقم 100 في الدوري الإنجليزي الممتاز للنادي في مباراة التعادل بنتيجة 3-3 مع برينتفورد ليصبح أسرع لاعب يصل إلى هذا المعدل التهديفي.
وصل صلاح إلى 100 هدف في 151 مباراة فقط في الدوري مع النادي ، بعد أن سجل هدفه المئوي بشكل عام أمام ليدز.
وبذلك ، حطم الرقم القياسي الذي سجله أسطورة النادي روجر هانت منذ حوالي 49 عامًا.
وكان اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا بمثابة اكتشاف للريدز منذ وصوله من روما في صفقة بقيمة 38 مليون جنيه إسترليني في صيف عام 2017.
واستمر في مستواه القوي في 2021-22 بتسجيله خمسة أهداف في ست مباريات ، ليضعه في صدارة قائمة الهدافين في الدوري الإنجليزي الممتاز.
زينتهي عقد صلاح الحالي في عام 2023 ، وبينما كانت هناك مناقشات حول عقد جديد ، ولم يتم الاتفاق على أي صفقة بين النادي واللاعب وممثليه.
وتحمل النادي العلاقة المتوترة مع وكيل صلاح رامي عباس على مدار السنوات القليلة الماضية ، وألقى تلميحًا يشير إلى أن كل شيء لم يكن على ما يرام بعد نشر تغريدة مثيرة للجدل في سبتمبر.
وغرد وكيل صلاح: ’’أتمنى أن يشاهدوا’’، بعد أن سجل هدفه الأول في الموسم ضد نورويتش سيتي الشهر الماضي ، وربما يشير إلى أن الريدز لم يقدّروا موكله بدرجة كافية.
وقال أسطورة الريدز جيمي كاراغر ، الذي كتب لصحيفة ذا تيليغراف، إنه رحيل صلاح سيكون خطأً فادحًا خاصةً في صفقة انتقال مجانية.
وإذا أنهى عقده ، فسيكون صلاح يبلغ من العمر 31 عامًا فقط ، وبالتأكيد سيكون مصدر جذب لأي نادٍ أوروبي كبير مع بقاء المزيد من السنوات في مسيرته.
وتم اقتراح أن يورجن كلوب قد يطلق عرضًا لشراء نجم ريد بول سالزبورج كريم أدييمي لتعزيز قوته الهجومية.
ولكن من غير المرجح أن تحدث مثل هذه الخطوة دون رحيل أحد المهاجمين أوًلا ، نظرًا لأن كلوب لديه بالفعل صلاح وديوغو جوتا وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.
وهذا قبل التفكير في أن تاكومي مينامينو ووديفوك أوريغي لا يزالان في النادي بعد فشل الثنائي الرحيل خلال نافذة الانتقالات الصيفية
ولفت أديمي ، الذي اقترب من الانضمام إلى تشيلسي في 2018 ، أنظار العديد من الأندية في أوروبا بعد أن صعد إلى الصدارة مع بطل النمسا.
وكان قد سجل بالفعل سبعة أهداف في تسع مباريات على المستوى المحلي هذا الموسم قبل أن يسجل ثنائية في الفوز بنتيجة 2-1 على ليل في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء.
كما سجل هدفاً في المباراة التي فازت فيها أرمينيا بنتيجة 8-0 في سبتمبر لصالح ألمانيا بعد أن خاض أول مباراة له مع المدرب هانسي فليك.
وأدى تألق أدييمي والمسار المماثل إلى مقارنات حتمية مع إيرلينج هالاند ، الذي لعب أيضًا دور النجومية مع سالزبورج ويلعب الآن مع بوروسيا دورتموند
ويملك اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا أسلوب لعب مختلف تمامًا ، على الرغم من استخدامه كمهاجم صريح.
ويحب أديميمواجهة خصومه والتغلب عليهم سواء بسرعته الكبيرة أو مهارته الرائعة.
ولكن عندما يتعلق الأمر بمواقف فردية ، يحتفظ الشاب بهدوء كما يتضح من ثنائيته من ركلة جزاء في فوز سالزبورغ الأخير في أوروبا.
ومن المفهوم أن ليفربول كان يراقبه عن كثب وارتبط اللاعب أيضًا بالانتقال إلى بايرن ميونيخ.
وعلى هذا النحو ، سيحتاج الألماني إلى تعديل خطه الأمامي من أجل استيعاب أديمي في موقعه المفضل ، على الرغم من أنه بالتأكيد سوف يزدهر في دور صلاح إذا لزم الأمر.
وسيسمح ذلك لجوتا بالانتقال إلى مكان بعيد حيث قد يتمتع بقدر أكبر من الحرية كجناح ، وهو المركز الذي ازدهر وتألق به خلال مسيرته مع وولفرهامبتون.
وستكون الأولوية الأولى لليفربول بالتأكيد هي إبقاء صلاح إلى ما بعد 2023 بالنظر إلى حقيقة أنه لا يظهر أي علامات على التجديد حتى الآن.
ولكن هذا موقف قد يضع النادي في حالة قلق وفي حال حدوث أي مفاجآت غير سارة ، فقد ينتظر أدييمي في الأجنحة ليأخذ مكانه.