أسطورة آرسنال يوجه نصيحة عاجلة لأرتيتا

Saturday 05 February 2022 10:00 pm
أسطورة آرسنال يوجه نصيحة عاجلة لأرتيتا
----------
طلب أسطورة آرسنال مارتن كيون من ميكيل أرتيتا التوقف عن الخلاف مع نجوم النادي.
ويعد بيير إيمريك أوباميانج هو أحدث نجم غادر الإمارات بعد أن طرده مدرب آرسنال.
وأقنع أرتيتا المهاجم بتوقيع عقد جديد بقيمة 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا في عام 2020 ، لكنه انضم إلى برشلونة في صفقة انتقال مجانية هذا الأسبوع بعد انهيار علاقة الثنائي.
وقام الإسباني بتجميد أوباميانج وسحب شارة القيادة منه بعد خروقات تأديبية.
وكشف الأسطورة الغابونية أثناء تقديمه في ملعب كامب نو النقاب عن خلافه مع أرتيتا وأكد أنه كان سبب رحيله.
جاء ذلك بعد عامين فقط من قيام أرتيتا بنفس الأمر مع مسعود أوزيل ، واستبعده من قائمة الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز وكذلك المسابقات الأوروبية لموسم 2020/21 ، قبل أن يغادر دون مقابل منذ 12 شهرًا.
كما تم إرسال ماتيو جيندوزي على سبيل الإعارة إلى مارسيليا بعد نبذه.
الآن حث كيون أرتيتا على عدم المواجهة أثناء ظهوره على شبكة توك سبورت.
وقال المدافع السابق: "هل هذا القرار في مصلحة نادي آرسنال لكرة القدم؟ هذا كل ما أنظر إليه".
وتابع: "لا يوجد بديل يأتي للمهاجم. آرسنال في صراع على المركز الرابع ولديهم فرصة للقيام بذلك".
وأضاف: "هذا اللاعب ، بشكل مختلف قليلاً عن وضع أوزيل ، المدير الحالي يمنحه العقد. قام بتقييم اللاعب ، وشعر أنه جيد بما يكفي للذهاب لذلك لا توجد مشاكل".
وأوضح: "جاء توخيل وقال نعم ، كان أوباميانغ دائمًا متأخرًا عن التدريب. تعاملنا معه بشكل مختلف لذلك عرف المدير ما هو الوضع. وبالطبع ، ما لا أريده أيضًا هو حصول المدير على سمعة الخلاف مع اللاعبين ".
وأضاف كيون: "لا أعرف مديرًا بارزًا آخر اختلف مع العديد من اللاعبين".
وأوضح: "ربما كان من السهل الخلاف مع أوزيل. منذ ذلك الحين ، وواصل غيندوزي أداءه بشكل جيد ، وانضم إلى المنتخب الوطني. هذا واحد أو اثنان من التداعيات".
وتابع: "قد يشعر أنه يقضي على الثقافة التي كان يُسمح لها بالنمو تحت قيادة أرسين فينجر. وأتفهم ذلك ولكن في نفس الوقت يختلف كل لاعبي كرة القدم كثيرًا ، لذا ما عليك فعله هو إيجاد طريقة للحصول على أفضل النتائج من الجميع".
وأضاف: "لا يمكنك الاستمرار في الخلاف مع الناس. ويمكنك المجادلة ، وقد رأيت مشجعي آرسنال يقولون ، إذا خرجت عن الخط ، فأنت خارج الخط ولكن ربما لا تكون كذلك إذا كنت تشاكا. لقد خرج من الخط عدة مرات وعاد مباشرة إلى الفريق".
وأتم: "إذن هذا النوع من سياسة الإدارة ، هل يتعلق ببناء ثقافة أم أن هناك أشياء معينة يراها في اللاعبين حيث يعتقد، لا أريدها. أنت خارج المبنى ".