المشاركون في الدورة التدريبية للرخصة الآسيوية (c) يخضعون للإختبارات العملية

Friday 28 October 2022 7:00 pm
المشاركون في الدورة التدريبية للرخصة الآسيوية (c) يخضعون للإختبارات العملية

محمود عبيد

----------
 
صنعاء / عاصم النهمي : 
 
دخلت فعاليات الدورة التدريبية الآسيوية للمستوى الثالث (c) التي ينظمها الاتحاد العام لكرة القدم في صنعاء بمشاركة ٢٤ متدربا مرحلة متقدمة بخضوع المشاركين فيها للاختبارات العملية .
 
يتلقى المشاركون في هذه الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية واختبارات شفوية وتحريرية وتطبيقية على مدى ٦٠ ساعة وبواقع خمس ساعات يوميا .
 
وفي الدورة المقامة وفقا للمنهج المعتمد من الاتحاد الآسيوي ويحاضر فيها المحاضر محمود عبيد ، وتستمر فعالياتها حتى ال٣٠ من أكتوبر الجاري ، خضع المشاركون  خلال يومي  الأحد والإثنين للاختبارات العملية ، وتلقوا ملاحظات مدرب الدورة على التمارين التي قدموها للتطبيق العملي  .
 
وخضع المتدربين  خلال ال٣ الايام الماضية لتطبيقات عملية في الجري بالكرة ، والمراوغة ، وضرب بالكرة بالرأس ، والاستحواذ .
 
وتلقى المشاركين في الجانب النظري محاضرات ، عن مهنة التدريب ، والحالات الثلاث في كرة القدم ، أسس تعليم اللاعب الناشئ ، التكنيك والمهارة ، التكتيك والاستراتيجية، عناصر الاداء .
 
وافتتحت الدورة الاسبوع الماضي حيث  تلقى المشاركين محاضرات نظرية عن المدرب والمدرب المربي ، خصائص الطفل ، طريقة التدريب ، المهارات الأساسية في كرة القدم ، تنظيم دورة كرة القدم للبراعم ، مراحل تكوين لاعب كرة القدم ، واخرى وفي الجانب العملي عن الاحماء بكرة وبدون كرة ، والتوافق بالكرة ، والسيطرة على الكرة ، والاستلام والتسليم ، التمرير الطويل والمساندة ، التمرير القصير والمساندة .
 
هذا وتستمر فعاليات الدورة حتى ال٣٠ من الشهر الجاري حيث سيكون المشاركون على موعد مع محاضرات نظرية  وتطبيقات عملية ، قبل الخضوع للاختبارات النظرية النهائية .