لماذا سيارتك ساخنة ولكن لا ترتفع درجة حرارتها إلى الأحمر؟

Monday 28 November 2022 7:53 am
لماذا سيارتك ساخنة ولكن لا ترتفع درجة حرارتها إلى الأحمر؟
----------

قد يكون من المحبط للغاية ملاحظة الزيادة المستمرة في مقياس درجة حرارة سيارتك أثناء القيادة. والسائقون الذين لا يعرفون ماذا يفعلون يصابون بالإحباط أكثر. لكن لا تقلق كثيرًا، فحقيقة أن مقياس درجة الحرارة يرتفع لا يعني بالتأكيد أن المحرك يزداد سخونة. وهذه أبرز الأسباب.

محرك ساخن

مقياس درجة الحرارة الخاطئ

يتكون مقياس درجة الحرارة من أجزاء تكون عرضة للتلف بسهولة. وإذا كان مقياس درجة الحرارة غير قادر على إعطاء قراءة ثابتة، إنها علامة على أن هذا قد يكون السبب.

غطاء المبرد

إذا لم يتم تسكير غطاء الرديتر في سيارتك بشكل صحيح، فقد يتسبب ذلك في أن يعكس مقياس درجة الحرارة قراءة غير دقيقة.

جوانات تالفة

يمكن أن يكون جوان الكولاس الرأس الخاطئ أحد العوامل المسؤولة عن ارتفاع مقياس درجة الحرارة، دون أن ترتفع درجة الحرارة إلى المستوى الأقصى.

محرك ساخن

مضخة مياه سيئة

تعد مضخة الماء مكونًا رئيسيًا للمحرك في نظام تبريد سيارتك. وإذا تأثرت مضخة المياه بالتسريبات، فقد تكون مسؤولة عن ارتفاع درجة حرارة محرك سيارتك.

مستوى منخفض لسائل التبريد

إذا كان مستوى سائل التبريد منخفضًا، فسوف يتسبب ذلك في سخونة سيارتك.

خلل في مروحة المبرد

تساعد مروحة الراديتر في سيارتك على تقليل درجة حرارة سائل التبريد حيث تلتقط الحرارة من المحرك. إذا لم تتمكن المروحة من إنجاز هذه المهمة بسبب عطل ما، فقد يؤثر ذلك سلبًا على نظام المحرك وجعله ساخنًا.

محرك ساخن

استخدام السائل الخاطئ

استخدم دائمًا سائل تبريد موصى به لسيارتك. ويمكن أن يؤدي استخدام سائل تبريد خاطئ أو مزيج الماء مع سائل تبريد في مستويات غير صحيحة إلى تأثيرات خطيرة على نظام تبريد سيارتك.

ترموستات تالف

عندما يتعرض منظم الحرارة أو ما يعرف بالترموستات للتلف، فإنه لن يكون قادرًا على دفع تدفق سائل التبريد الساخن إلى الرادياتير، وقد يتسبب ذلك في زيادة درجة حرارة المحرك بشكل كبير.

خراطيم مكسورة

لن يتمكن الخرطوم المتسرب من نقل سائل التبريد بكفاءة لأنه سيسمح لهروب سائل التبريد. ومن ثم، فإن تقليل كمية السائل يجعلها غير كافية. هذه المشكلة هي أيضًا أحد العوامل التي يمكن أخذها في الاعتبار عندما تلاحظ زيادة في درجة حرارة محرك سيارتك.

محرك ساخن

مستشعر درجة حرارة سيئة

قد يكون هناك إنذار خاطئ من مقياس درجة الحرارة يشير إلى أن محرك سيارتك ساخن. ويمكن أن يكون هذا الخطأ هو سبب ارتفاع مقياس درجة حرارة سيارتك لأعلى ولأسفل أثناء القيادة.

عندما تلاحظ زيادة مستمرة في مستوى مقياس درجة حرارة سيارتك، أوقف مركبتك على الفور وأوقف تشغيل المحرك. وسيؤدي اتخاذ هذا الإجراء إلى منع حدوث أي مشاكل أخرى في المحرك. من بعدها أنت بحاجة إلى التحقق من ماهية المشكلة، وبعد ذلك يمكنك تحديد ما يجب القيام به.