اتحاد نساء اليمن فرع لحج بمناسبة عيد المرأة ينفذ زيارة ميدانية ودعم للنساء السجينات

Saturday 09 March 2024 3:23 pm
اتحاد نساء اليمن فرع لحج بمناسبة عيد المرأة ينفذ زيارة ميدانية ودعم للنساء السجينات
----------
  
 
لحج .. انوار العبدلي 
 
بمناسبة عيد المرأة العالمي نفذ اتحاد نساء اليمن فرع لحج صباح اليوم السبت زيارة ميدانية ودعم للنساء السجينات في السجن المركزي بمديرية الحوطة لحج .
 
واستقبل فريق نساء الاتحاد النقيب " علي الوكالة " مدير بحث شرطة مديرية الحوطة .. الذي أشاد في كلمة له بهذه الخطوة الإنسانية والخيرية تجاه النساء السجينات ودعمهم ، وتلمس أوضاعهم عن قرب .
 
وقال "الوكالة " بأن هناك العديد من الاحتياجات الهامة والضرورية تحتاجها السجينات والسجناء منها ما يتعلق بالوضع الصحي حيث يعاني بعض السجناء من أمراض ووضع صحي يحتاج لدعم من مختلف منظمات المجتمع المدني ، إلى جانب احتياجات أخرى تتعلق بالامور الشخصية ، متمنيا من كافة الجهات المحلية ، ومنظمات وفاعلي الخير كوننا مقدمين على شهر عمل الخير وتقديم المساعدة لهم .
 
الأمينة العام لاتحاد نساء اليمن فرع لحج " سميرة بحرق " أوضحت بأن الزيارة والدعم المقدم اليوم للنساء السجينات يأتي بمناسبة عيد المرأة العالمي ، ولإعطاء لفتة مجتمعية لهؤلاء النسوة وتهنئتهم بهذا اليوم ، وتسليط الضوء حول قضاياهم واحتياجاتهم .
 
مشيرة بأن الاتحاد مستمر في مبادراته ضمن عيد المرأة حيث سيتم تكريم عدد من النساء العاملات البارزات في مرافق العمل بمحافظة لحج غدا الأحد بزيارتهن في مرافق أعمالهن .
 
ويبدل اتحاد نساء اليمن بلحج جهود كبيرة في استهداف نساء المحافظة وخاصة اللاتي يعانين من العنف القائم على النوع الاجتماعي وتقديم المساعدات المختلفة واهمها القانونية والصحية والنفسية والتوعية والتدريب والتمكين عبر مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي المنفذ عبر المساحة الآمنة التابع للاتحاد وغيرها من الخدمات .