اندونيسيا تتاهل الى نهائيات كاس اسيا واليمن ينتظر افضل ثاني

Sunday 29 September 2024 7:32 pm
اندونيسيا تتاهل الى نهائيات كاس اسيا واليمن ينتظر افضل ثاني
يمني سبورت:
----------

جاكرتا - نجح منتخب إندونيسيا في الحصول على الصدارة بعدما تعادل مع اليمن 1-1 يوم الأحد على ستاد ماديا في جاكرتا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2025 في الصين.
تقدم منتخب إندونسيا عبر هدف ينز رافين في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، قبل أن يرد المنتخب اليمني مباشرة عن طريق عبدالرحمن الخضر (45+3).
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً فوز تيمور الشرقية على المالديف 4-1 على نفس الملعب.
وسجل الكساندرو ليموس (40) والبديل فابيو كانافارو (44) ولاعب المالديف محمد أيمن (61 بالخطأ في مرمى فريقه) ولويس بيرديلا (73) أهداف تيمور الشرقية، في حين أحرز موزدان حسن (64) هدف المالديف.
وأكمل منتخب المالديف المباراة بعشرة لاعبي عقب طرد المهاجم عبدالله عبدالغفور في الدقيقة 33 من عمر اللقاء.
وتصدرت إندونيسيا ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليمن، مقابل 3 نقاط من ثلاث مباريات لتيمور الشرقية، في حين بقي رصيد المالديف خالياً من النقاط.
وحصل المنتخب الإندونيسي على بطاقة التأهل المباشر عن المجموعة، في حين ينتظر منتخب اليمن تحديد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.
 في المباراة الأولى، سيطر الحذر على أداء الفريقين، لتغيب الخطورة أمام المرمى في معظم مراحل الشوط الأول.
ونجح منتخب إندونيسيا في افتتاح التسجيل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عبر هدف ينز رافين.
ولكن المنتخب اليمني تمكّن من إدراك التعادل بعد وقت قصير من خلال الهدف الذي سجله عبدالرحمن الخضر (45+3).
في الشوط الثاني حاول منتخب اليمن شن المزيد من المحاولات الهجومية لتسجيل الهدف الثاني الذي يضمن له الحصول على الصدارة، ولكنه لم ينجح في الوصول إلى المرمى.
 وفي المباراة الثانية، تبادل الفريقين المحاولات الهجومية في بداية المباراة مع أفضلية لمنتخب تيمور الشرقية، الذي حصل على أفضلية في الدقيقة 33 عقب طرد لاعب المالديف عبدالله عبدالغفور.
واستغل منتخب تيمور الشرقية الأفضلية العددية ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 44 عن طريق الكساندرو ليموس (40) قبل أن يضيف البديل فابيو كانافارو الهدف الثاني (44).
في الشوط الثاني استمرت أفضلية تيمور الشرقية، لتسجل الهدف الثالث بنيران صديقة عن طريق لاعب المالديف محمد أيمن (61 بالخطأ في مرمى فريقه)، ورغم أن المالديف قلصت الفارق من خلال هدف موزدان حسن في الدقيقة 64، إلا أن تيمور الشرقية عادت لتضيف الهدف الرابعة بواسطة لويس بيرديلا (73).
 وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز اليمن على تيمور الشرقية 3-1، وإندونيسيا على المالديف 4-0.
في المقابل شهدت الجولة الثانية التي أقيمت يوم الأحد فوز اليمن على المالديف 3-0، وإندونيسيا على تيمور الشرقية 3-1.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، وينضم إليها منتخب الصين المضيف.