الخليفي يرأس اجتماعًا للجنة الفنية لبطولة عدن الـ (12) للسباحة المفتوحة

Sunday 27 October 2024 10:52 pm
الخليفي يرأس اجتماعًا للجنة الفنية لبطولة عدن الـ (12) للسباحة المفتوحة
يمني سبورت
----------

 

إعلام الوزارة

ترأس رئيس الاتحاد العام للسباحة خالد محسن الخليفي، اليوم الأحد، اجتماعًا للجنة المنظمة لـ (بطولة عدن الـ "12" للسباحة المفتوحة)، المقرر اجراؤها في الـ 2 من نوفمبر/ تشرين الأول، المقبل.

وخلال الاجتماع، "أشاد الخليفي بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة والتحضيرات والأعمال اللوجستية التي قامت بها خلال الفترة الماضية، لتحقيق أعلى درجات النجاح لها، والتي تأتي في أطار برنامج اتحاد السباحة لاكتشاف مواهب جديدة، باعتبار هذه المسابقات (لبنة) أساسية لتطور رياضة السباحة والارتقاء بها".

وأوضح، أن "الاتحاد العام للسباحة استطاع خلال السنوات القليلة الماضية من إقامة العديد من البطولات رغم ظروف الحرب، بهدف إنشاء قاعدة واسعة لهذه الرياضة في عدن وغيرها من المحافظات، وإنشاء جيل من السباحين الجيدين الذين يمكن رعايتهم وصقلهم والاستفادة منهم مستقبلا في رفد المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها".

واطلع الخليفي، من اللجنة على أخر الاستعدادات والترتيبات التي تم اتخاذها لإنجاح البطولة وتهيئة الظروف المناسبة لإقامتها في أجواء مثالية تضمن للمتسابقين تحقيق أفضل النتائج، مشيرين أن كافة الترتيبات قد استكملت، من خلال تسمية اللجان المختلفة وتحديد موقع البطولة وسير خط المتسابقين الممتد لأكثر من (3) كيلو متر، فضلًا عن التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وتقام البطولة على المياه المفتوحة بمدينة التواهي محافظة عدن، وتم تحديد رصيف السواح مكانًا لانطلاقها، ومن المتوقع أن يشارك فيها عشرات المتسابقين من هواة السباحة، خصوصا أنها تقام في المياه المفتوحة لعدم وجود الملاعب الدولية لرياضة السباحة في العاصمة عدن.