ماهي اول لجنة يشكلها وزير الرياضة الجديد ؟!

Monday 30 November -1 12:00 am
ماهي اول لجنة يشكلها وزير الرياضة الجديد ؟!

- تصوير: عبدالعزيز عمــر:

يمني سبورت:
----------


شكل وزير الشباب والرياضة رأفت الأكحلي لجنة لتحديد آلية عمل جديدة بين الوزارة والاتحادات الرياضية، بحيث تتكون اللجنة من ستة أشخاص بالتساوي بين الوزارة والاتحادات الرياضية.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الشباب مساء أمس الأول برؤساء الاتحادات الرياضية للاطلاع على أوضاعها وأنشطتها والصعاب التي تواجهها.
وفي اللقاء شدد الأكحلي على ضرورة أن تستشعر الاتحادات الرياضية المسؤد ين كونها الأساس للرياضة اليمنية، موضحاً أن على الاتحادات أن تتعامل مع المرحلة بشكل أكثر إنضباطاً وشفافية ووضوحاً، مشيراً إلى أنه يجب تعزيز الدور الرقابي والإشرافي للوزارة وضرورة استغلال الموارد المالية المتوفرة بصورة أفضل وبما يعود بالنفع على قطاع الشباب والرياضة، منوهاً بضرورة العمل وفق آلية جديدة تبتعد عن الاتكال على الدعم الحكومي للاتحادات، بحيث تعمل الاتحادات على إيجاد شراكة فاعلة مع القطاع الخاص بما يلبي طموحاتها ويوفر لها إمكانات مالية تمكنها من النهوض بواقعها.
واختتم حديثه بالتأكيد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بين الوزارة والاتحادات وصندوق النشء بما يمكن من تحسين أداء مختلف الأطر الرياضية، مشيراً إلى ضرورة تفعيل لائحة تكريم اللاعبين وكذا ضرورة تحديد ضوابط جديدة لصرف نسبة المجالس المحلية من إيرادات الصندوق وبما يضمن صرفها في ما هو محدد لها.
من جهته أوضح الوكيل المساعد لقطاع الرياضة خالد صالح ضرورة بدء مرحلة جديدة تقوم على العمل المؤسسي وبما يضمن مكافحة الفساد، معتبراً أن المرحلة تتطلب التكاتف وبذل مزيد من الجهود وبما يلبي طموحات الجميع.
واستمع الاكحلي خلال اللقاء إلى مداخلات رؤساء الاتحادات التي تطرقت في مجملها إلى المشاكل والصعاب التي تواجه أنشطة وأعمال الاتحادات وفي المقدمة الجوانب المالية التي لا تكفي لتسيير مختلف الأنشطة الرياضية، مستعرضين المتطلبات التي يجب توافرها لتسيير الأنشطة الرياضية، مطالبين بضرورة تحديد آلية جديدة لصرف المستحقات المالية بما يضمن صرفها في مواعدها وكذا إعادة النظر في مخصصات الاتحادات خاصة بعد زيادة نسبة موارد الصندوق والتي أضيفت لها من نسبة 1% من قيمة الاتصالات.
حضر اللقاء نائب وزير الشباب والرياضة عبدالله بهيان ومدير عام النشاط الرياضي عبدالله الدهبلي ومدير عام الاتحادات والأندية نبيل المهدي ومدير عام مكتب الوزير خالد الزقروي ومدير عام الفروع عدنان مصطفى.
وفي ذات السياق كرم الاكحلي المخترع الشاب خالد أحمد مفتاح الحائز على المركز الأول والميدالية الذهبية في المعرض الدولي السابع للاختراعات الذي أقيم في الكويت، حيث أقيم التكريم بحضور رئيس مؤسسة أقليم حضرموت التنمية والتمكين خالد أبو بكر.