الشعلة يزيد أوجاع «وحدة عدن»

Monday 30 November -1 12:00 am
الشعلة يزيد أوجاع «وحدة عدن»

- من المباراة:

يمني سبورت:
----------

عجز فريق وحدة عدن في تحسين أوضاعه والبدء بخطى محاولة الخروج من أزمة المركز الأخير في سلم دوري أندية الدرجة الأولى ، حين خاض أمس آخر محطة مشوار الذهاب أمام الجار العدني الشعلة ، في ملعب الشهيد صالح باحبيب في البريقة، فخسر مرة أخرى ليبقى في موقعه على أمل أن يجد شيئاً مختلفاً في مرحلة الاياب ، بينما نجح الشعلة في أن يضع نفسه في موقع افضل بعد فوزين متتاليين.
الشوط الأول أظهر فيه الشعلة المدعوم بجماهيره قدرة التحرك في مساحات الملعب والثبات مع جزئية الأفضلية في صناعة الهجمة من خلال “امبو” وتحركات أسامة بجلة خلف ظهيري الوحدة ، وهو ما ساهم في خلق الخطورة على الشباك مما أعطى مؤشراً صريحاً برغبة اصحاب الأرض في نيل شيء مبكر ، كادت تتحقق في الدقيقة 16 عبر الواعد اسامه بجلة الذي اعطى فريقه الشعلة الاسبقية والتقدم بالهدف الأول .
أسبقية اللون الأصفر غابت عنها ردة الفعل الخضراء ، وان شهدت الدقائق بعض المحاولات من قبل العنبري وومحمد الصانع ، للعودة إلا أن سمة الخجل كانت مرافقة لهجمات الوحدة لتغيب عنها الترجمة الحقيقة ، ليظهر مدافع الشعلة حمصان ويسجل هدفاً ثانياً للشعلة في الدقيقة 26 صعب مهمة الشيوف في ظل وضعهم الغير مجدي على الملعب ، بعدما مرت الدقائق دون جديد لينتهي الشوط بهدفين صفراويين .
في الشوط الثاني ، حاول لاعبي الفانيلة الخضراء إضافة شيء مختلف في أدائهم ، وكانت لهم اكثر من فرصة أمام مرمى الشعلة ، مع تراجع واضح في أداء لاعبي الشعلة المقتدم بهدفين في الشوط الأول ، ليظهر الخطر على دفاعات اصحاب الأرض وحارسهم عبدالله عارف في أكثر من مرة من خلال باتشي والعنبري ومن خلفهم الصانع ، الذي كان عنصرا مهما في مساندة الهجمة الوحداوية ليحقق في الدقيقة 26 هدف تقليص الفارق ، ويدخل اللقاء في منعرج جديد ، ارتفع فيه النسق بصورة ملحوظة ، مع رغبة كل فريق من النيل من الآخر ، فتبادل الفريقين الهجمات وكان فيها كل طرف قريب من نيل ما يريد ، لولا قدرة الدفاعات والحارسين في التصدي لتلك المحاولات .
لتنتهي المباراة بفوز الشعلة الذي رفع رصيده الى النقطة 17 تاركا جاره للمعاناة والمركز الأخير بنقاطه الـــ 9.. أدار اللقاء الدولي حمود المقفزي ومجاهد الظفيري وفكري السقاف وهاملي كليب رابعا وراقبها عبدالخالق شمسان وعادل عمر وأحمد الحسني من الفرع .
هذا وتستكمل اليوم بقية مباريات الجولة بلقائين الأول يجمع فريق اليرموك بالمتصدر أهلي صنعاء في صنعاء ، بينما سيستضيف اتحاد إب فريق الصقر في إب .