شاهد بالصور: الفرق الفنية تعمل على إصلاح خطوط نقل الطاقة تمهيدا لإعادة تشغيل محطة مأرب الغازية

Monday 30 November -1 12:00 am
شاهد بالصور: الفرق الفنية تعمل على إصلاح خطوط نقل الطاقة تمهيدا لإعادة تشغيل محطة مأرب الغازية
----------

تواصل الفرق الفنية عملية إصلاح وصيانة خطوط نقل الطاقة الكهربائية الرابطة بين العاصمة صنعاء والمحطة الغازية بمحافظة مأرب، بعد توقف المحطة لأكثر من 8 أشهر بسبب تعرض الخطوط لأضرار بالغة في منطقة الجدعان بمأرب.
 
وتأتي عملية الإصلاح بعد تمكن قوات الجيش الوطني، من تحرير تلك المناطق من مليشيات الحوثي وقوات علي عبد الله صالح، الأسبوع الماضي.
 
من جانبه قام  وكيل محافظة مأرب الشيخ علي الفاطمي أمس الثلاثاء بتفقد سير إصلاح خطوط الكهرباء بمنطقة الجدعان، تمهيدا لإعادة تشغيل المحطة.
 
وكان محافظ مأرب، ورئيس هيئة الأركان العامة، قد وجها الفرق الفنية بسرعة إصلاح الأضرار التي لحقت بالأبراج الكهربائية بهدف إعادة التيار لجميع المحافظات اليمنية.
 
مصادر أخرى، أفادت بأن السلطات المحلية بمأرب، تقدمت بطلب من المؤسسة العامة للكهرباء لإرسال فرق فنية للإصلاح، إلا أن المؤسسة التي يسيطر عليها الحوثيون رفضت إرسال الفريق، والبحث عن فريق جديد لبدء عملية الإصلاح.
 
ويتساءل اليمنيون عما إذا كانت أطراف النزاع ستسمح بإعادة التيار الكهربائي إلى المدن اليمنية، بعد أشهر من انقطاعها، أم أنها ستخضع الأمر للحسابات العسكرية والذاتية الضيقة.
7 
7 
7 
يمن برس - شاهد بالصور .. الفرق الفنية تعمل على إصلاح خطوط نقل الطاقة تمهيدا لإعادة تشغيل محطة مأرب الغازية 
7 
7