التمباكي ومواقع التواصل الاجتماعي

Monday 30 November -1 12:00 am
----------

اكثر مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن أضرارها اكثر من فوائدها والوسائل الإعلامية لها الأثر الايجابي والسلبي في ارض الواقع ومع التطورات انتشرت مواقع اخبارية وتواصل منها تويتر و فيسبوك وأيضاً الواتس آب وكل شخص يعتبر نفسه وسيلة اعلامية ويسابق الصحف والقنوات .

وبالنسبة للفرد يعبر عن شعورة وﻻ تعتبر منشوراته رسمية وﻻ يوجد لها مصدر رسمي لذلك ليس لها اهمية ومع الاسف الشديد الإعلام الرسمي وصفحات بعض الإعلاميين وشخصيات اجتماعية تنشر اشاعات دون الرجوع الى المصدر وأخبار ليس لها اهمية وغير واقعية وتتجاهل الأهم وهو توعية المجتمع تجاه قضايا مجتمعة.

 و الاعلام قادر على تغير سلوك الفرد والمجتمع ولكن شاهدنا انتشار إشاعات خبر تمباكي اشغلهم و يتسابقون على نشر أخبار التمباكي ليس تقليل في التمباكي فهو مشهور شهرة ابعد مما يتخيلون فهو المشهور الذي لم يدفع المالي لكي يشتهر عكس المشاهير ولكن نشرهم أخبار مغادرته للإمارات لإحياء حفل راس السنة .

وتركوا الاهم وأهمية الاعلام في هذه الفترة التي يجب ان يكون مساعد في محاربة الفساد ويجب على الاعلام نشر التوعية الاجتماعية بالشكل الايجابي في كافة مجالات الحياة ويجب ان يكون الاعلام رسالة لكل بيت عنوانها أعراس بدون رصاص.

الإعلام رسالة لنشر الوعي لدى الشباب في اهمية العمل التطوعي والتعاون والتفاهم والاحترام المتبادل وبهذه الرسائل يكون تأثير وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام على المجتمع بشكل إيجابي..