مع استمرار عملية "دم الشهيد" مصادر عسكرية : معارك بنغازي لم تتوقف

Monday 30 November -1 12:00 am
مع استمرار عملية "دم الشهيد" مصادر عسكرية : معارك بنغازي لم تتوقف
----------

أبلغ مسؤول بالجيش الليبي موقع 24، أن طائرات حربية تابعة للجيش الذي يقوده الفريق خليفة حفتر، قصفت الخميس عدة مواقع تابعة للجماعات الإرهابية في مصنع الإسمنت بمنطقتي الهواري والقوارشة غرب مدينة بنغازي.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه إن " قوات الجيش الوطني الليبي تخوض معارك عنيفة ومواجهات ضارية، ضد ميلشيات ما يسمى بمجلس شورى ثوار بنغازي المتطرف، في محور سوق الحوت".

ولفت إلى تحصن الميلشيات المتطرفة التي تتلقى ما وصفه بالدعم اللوجستي من حكومة طرابلس غير المعترف بها دولياً.

دم الشهيد
وتابع المسؤول أن "قوات الجيش تنفذ حالياً عملية تطهير كاملة للمناطق التي تم تحريرها من قبضة المتطرفين، في إطار عملية الدم الشهيد التي انطلقت في 20 فبراير (شباط)".

وكان القائد العام للجيش الليبي الفريق خليفة حفتر، حدد مهلة 10 أيام لقوات الجيش لإنهاء هذه العملية، لكن المهلة انتهت مطلع الشهر الجاري دون أن يعلن الجيش استكمال سيطرته على كافة أرجاء بنغازي، التي تعتبر ثاني كبرى المدن الليبية ومهد الانتفاضة الشعبية ضد العقيد الراحل معمر القذافي.

تورط سلطات طرابلس
وقالت مصادر مقربة من حفتر لـ24، إن "المعارك العسكرية التي تخوضها قوات الجيش ستنتهي لصالحها، رغم الاعتقاد بتورط سلطات طرابلس، بتزويد المتطرفين في بنغازي بالمقاتلين والعتاد".

من جهته، أكد وزير الداخلية في الحكومة الانتقالية المعترف بها دولياً في شرق ليبيا العميد محمد الفاخري، أن الحياة بدأت تعود في مدينة بنغازي، معتبراً أن "بنغازي بحجم وطن، ولن تخضع إلا لله".

وأشاد الفاخري في كلمة نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، بجهود قوات الجيش في حربها ضد المتطرفين في بنغازي.

وقال مصدر عسكري بقاعدة بنينا الجوية، إنه تم تدمير جرافتين قبالة بالقرب من مصيف النيروز بسواحل المدينة، كانتا محملتين بالذخائر والمقاتلين، لدعم ما يعرف بتنظيم مجلس شورى ثوار بنغازي المتطرف.