مصادر تكشف موقف صالح لحظة سماعه خبر القرار الجمهوري بتعيين علي محسن وبن دغر

Monday 30 November -1 12:00 am
مصادر تكشف موقف صالح لحظة سماعه خبر القرار الجمهوري بتعيين علي محسن وبن دغر
----------

كشفت مصادر مقربة من المخلوع صالح، عن اصابته بخيبة أمل كبيرة، لحظة تلقيه خبر القرار الجمهوري الذي أصدره الرئيس هادي أمس الأحد، بتعيين الفريق علي محسن الأحمر نائباً للرئيس، والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيساً للوزراء، خلفاً للمهندس خالد بحاح.

وقالت المصادر إن المخلوع صالح فوجئ بالقرار الجمهوري، وأنه قرر فور سماعه للخبر الإعلان عن قرار تنظيمي جديد بفصل عدد من كبار قيادات الحزب الموالين للشرعية والمتواجدين بالرياض وفي مقدمتهم النائب الأول للمؤتمر الشعبي العام الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس الحكومة الشرعية الجديد، وهو أحد أبرز قادة المؤتمر الموالين للشرعية.

حيث أصدرت اللجنة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام، الموالية للمخلوع، علي عبد الله صالح، بصنعاء فصل عدد من قيادات الحزب، المؤيدين للشرعية، والمتواجدين حاليا في الرياض.

وبحسب ما نقله موقع "المؤتمر نت" عن مصدر مسؤول في هيئة الرقابة التنظيمية في المؤتمر الشعبي العام فإن القيادات التي اقرت اللجنة العامة يوم امس فصلها بناء على تقرير هيئة الرقابة التنظيمية هم :

-عبدربه منصور هادي
-احمد عبيد بن دغر
-محمد بن ناجي الشائف
-رشاد محمد العليمي
-محمد علي الشدادي .

يأتي ذلك بعد ساعات من تعيين الدكتور "أحمد عبيد بن دغر " رئيساً للوزراء وهو أحد القيادات المفصولة من المؤتمر حسب هذا القرار المؤتمري.

الجدير بالذكر أن تلك القيادات والكثير من القيادات المؤتمرية المتواجدة داخل وخارج الوطن رفضت منذ البداية تحالف علي عبدالله صالح مع الحوثيين واعتبرت ذلك خيانة للجمهورية ولمبادئ الحزب . ،

إلا أن رئيس الحزب علي عبدالله صالح لم يلتفت لهم واستمر في تحالفه مع الحوثيين وتمكين الجماعة المسلحة من مؤسسات الدولة .