عدن: توجيه بسرعة إصلاح محطتي الصرف الصحي في المنصورة والبريقة

Monday 30 November -1 12:00 am
عدن: توجيه بسرعة إصلاح محطتي الصرف الصحي في المنصورة والبريقة
----------

كتب / عبدالسلام هائل
قام وكيل محافظة / محمد نصر شاذلي ومعه زكي حداد نائب مدير عام مؤسسة المياه لشؤون الصرف الصحي ومحمد سعيد مندوب وزارة المياه بزيارة لمحطات الصرف الصحي بعدد من المديريات حيث اطلع الاخ الوكيل على الاشكاليات التي تواجه العاملين في قطاع الصرف الصحي واسباب اشكاليات طفح مياه المجاري في عدد من شوارع ومناطق المديريات .
حيث استهل نزوله الميداني بزيارة محطة المنصورة الرئيسية التي تخدم مديريات المنصورة والشيخ عثمان ودار سعد واسباب توقف عمل المحطة والذي يرجع بعضه لانقطاع الكهرباء وعدم قدرة تحمل تشغيل المولد الموجود او لنقص الوقود .
وكذا الاحتياجات القائمة للصيانة الدورية للمحطة وقد وجه الوكيل شاذلي بسرعة معالجة الاشكالية واصلاح المحطة وصرف المستلزمات المالية اللازمة ليتسنى اعادة التشغيل خلال الساعات القادمة من يومنا هذا الخميس وفي مديرية البريقة اطلع الوكيل شاذلي على اشكالية توقف المحطة وامر بحلها فورا واعادة التشغيل ووجه بصرف تكاليف عملية شفط المياه، واعادة التشغيل لمحطة الصرف الصحي وتصريف مياه المجاري الى الاماكن المخصصة.
على صعيد متصل قام وكيل المحافظة محمد نصر شاذلي ومعه خالد سيدو مدير عام مديرية صيرة بزيارة لمنطقة شعب العيدروس وذلك بهدف الاطلاع على مدى توفر خدمات المياه والصرف الصحي .
والبحث عن الحلول والمعالجات الدائمة لتخفيف معانات المواطنين بسبب عدم وصول مياه الشرب الى اجزاء كبيرة من منطقة شعب العيدروس .
وحث الوكيل شاذلي ومديرعام مديرية صيرة كافة المواطنين القاطنين في المنطقة الى التعاون مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والسلطة المحلية في المديرية لما فيه تحقيق المصلحة العامة سيما توصيل الخدمات الاساسية والضرورية بمافيها توصيل مياه الشرب النقية للمناطق المحرومة خصوصا في المرتفعات والاحياء الشعبية.