( بحضور وزيري الرياضة اليمني والمصري) افتتاح البطولة العربية الثانية للشباب في لعبة الملاكمة

Monday 30 November -1 12:00 am
( بحضور وزيري الرياضة اليمني والمصري)  افتتاح البطولة العربية الثانية للشباب في لعبة الملاكمة
----------
 
 
القاهرة: فضل الجونة
 
افتتح وزير الشباب والرياضة المصري المهندس خالد عبد العزيز وبحضور وزير الشباب والرياضة اليمني نايف صالح البكري، البطولة العربية الثانية للملاكمة للشباب، والتي يشارك فيها 9 دول عربية (مصر والجزائر وتونس والمغرب والأردن واليمن وقطر والإمارات) وتستمر حتى يوم 8 مارس الجاري بالمركز الأولمبي في المعادي بالعاصمة المصرية القاهرة .
حيث بدا الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم القيت عدد من الكلمات بداها وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبد العزيز بالوفود المشاركة في البطولة العربية للشباب، متمنيا لجميع الفرق التوفيق في منافسات البطولة.. مؤكدا أن مصر قادرة على استضافة أكبر البطولات في إطار خطة لدعم وتنشيط السياحة الرياضية, وأن المركز الأولمبي مؤهل لاستضافة البطولات الكبرى 
 
من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد المصري للملاكمة محمد عبد العزيز غنيم عن شكره لوزير الشباب والرياضة، على وضع البطولة العربية للشباب تحت رعايته، وأكد أن الاتحاد المصري استعد لإخراج البطولة بالشكل المشرف الذي يليق باسم مصر كما رحب بجميع الوفود العربية المشاركة في البطولة متمناً لهم التوفيق والنجاح. 
 
 
بعد ذلك جرت منافسات البطولة والنزالات بين المنتخبات العربية المشاركة في اجوا تنافسية قوية شهدتها البطولة ، وجاءت النتائج كالاتي :-
فوز المغرب على الاردن، وفوز والمغرب على قطر ، ومصر على اليمن،  وفوز الجزائر على تونس، وفوز تونس على الامارات،  وفوز المغرب على الجزائر، وفوز مصر على الجزائر ، وفوز المغرب على الامارات ،وفوز تونس على ليبيا،  وفوز اليمن على قطر ،وفوز المغرب على الاردن، وفوز تونس على الامارات. 
وكان لاعب منتخبنا الوطني للملاكمة البطل نسيم حسن القاضي قد فاز على القطري عبدالله المهدي بالضربة القاضية في وزن  60 كجم، فيما خسر لاعبنا يوسف احمد يحيى امام المصري محمد فهمان وكان نداً قوياً ولم ترهبه اهازيج الجمهور المصري وخسر بالنقاط في وزن 52 كجم. 
وقد اشاد معالي الوزير نايف البكري وزير الشباب والرياضة بالمستوى الطيب والمتطور الذي ظهر به لاعبي منتخبنا الابطال وهي مؤشرات طيبة لتحقيق النتائج الايجابية التي ترفع من راية الوطن في مثل هذه المحافل العربية والدولية. 
وقد احتفل اعضاء البعثة و لاعبي المنتخب بالفوز الجدير الذي حققه اللاعب نسيم حسن القاضي كما حيوا المستوى الرائع الذي قدمه اللاعب يوسف علي يحيى الذي كان نداً قوياً لخصمه المصري الذي يقف خلفه جمهور كبير  .
* رئيس الاتحاد اليمني للملاكمة  الكابتن رائد علي نعمان تفاعل مع الفوز اليمني وقدم دعماً ماديا للاعب البطل نسيم القاضي لرفع معنوياته وتشجيع لبقية اللاعبين لتحقيق نتائج ايجابية في الجولات القادمة للبطولة.           * ذرفت دموع الفرح من قبل رئيس البعثة الكابتن يقضان ثابت احمد الذي تاثر بالفوز كثيراً .
* الحكم اليمني فهد عزيز شارك  في تحكيم 14 نزال في افتتاح البطولة 
* الاخوين لؤي عبدالله سالم وعبدالله السروري من ابناء  عدن كان لوقوفهما وتشجيعهما الاثر الطيب في رفع معنويات اللاعبين ومؤازرتهم بصورة تعكس الحس الرياضي والوطني لابناء عدن . 
 * حضر البطولة عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة والشخصيات الاجتماعية منهم شفيع العبد وكيل الوزارة لشئون التدريب والتأهيل والمستشار فهمان حماده ومدير مكتب الوزير وحدان الشعيبي وعبدالعزيز بن بريك مدير المكتبة الوطنية بعدن والمحامي صالح ذيبان والكابتن جياب باشافعي وعدد من ابناء اليمن المقيمين في العاصمة المصرية القاهرة. 
 
وقد عبر الكابتن/ يقضان ثابت رئيس اتحاد الملاكمة بعدن ورئيس البعثة عن سعادته الكبيرة وامتنانه العظيم بالفوز المستحق الذي حققه اللاعب نسيم القاضي على زميله القطري عبدالله المهدي على الرغم من فارق الامكانيات ولكن بعزيمة وطموح ابطالنا سوف تتحقق الانتصارات التي تاتي في ضل جهود ودعم قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلاً في الوزير نايف البكري الذي كان لحضورة للبطولة الاثر الطيب في نفوس لاعبينا واعضاء  البعثة وهذا ليس بغزيب على معالي الوزير نايف البكري الدي عرفناه بمواقفة الرياضية والوطنية.