تعرف على السبب الحقيقي وراء إصدار مليشيا الحوثي حكم الإعدام على الصحفي الجبيحي

Monday 30 November -1 12:00 am
تعرف على السبب الحقيقي وراء إصدار مليشيا الحوثي حكم الإعدام على الصحفي الجبيحي
----------
– فاروق الكمالي
 
تهمة التخابر مع دولة أجنبية اخترعها السيسي ونظامه وزج برئيس منتخب في السجن ، ولان وسائل الانقلابيين تتشابه ، يقلد الحوثيون نظام السيسي ويصدرون حكما باعدام صحفي نزيه ورجل دولة قدير بتهمة التخابر مع السفارة السعودية وسفيرها وسكرتير السفارة .
 
وحتى قرار الاتهام لا يثبت أي تهمة سوى ان الجبيحي كان يعمل منذ 2010 كمستشار مع السفارة السعودية منذ 2010 براتب شهري ، كان الوضع حينها طبيعي واليمن تتمتع بعلاقات دبلوماسية ممتازة مع السعودية ويعمل في سفارتها بصنعاء موظفون يمنييون برواتب شهرية .
 
ثم متى يكون الاتصال بسفارة تعمل في صنعاء وفق اطر دبلوماسية شرعيا ومتى يكون بطريقة غير شرعية ؟
 
بحسب الخبر المنشور في موقع وكالة سبأ ، نسخة الحوثيين ، قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة بإعدام أحد المتهمين للتخابر مع دولة العدوان ، واستمعت إلى قرار الإتهام بحق يحيى عبد الرقيب أحمد الجبيحي 61 سنة موظف ومقيم خلف مستشفى الشرطة مديرية شعوب أمانة العاصمة والذي اتصل بطريقة غير مشروعة بدولة أجنبية هي المملكة السعودية وتخابر مع سفيرها بصنعاء وسكرتير السفارة الأول وسلم لهم تقارير تضر بمركز الجمهورية اليمنية الحربي والسياسي والاقتصادي وذلك مقابل راتب شهري بواقع 4500 ألف ريال سعودي شهريا ابتداء من عام 2010م
 
ألاف اليمنيين من مشائخ وضباط واصحاب نفوذ ومسؤولين يستلمون مخصصات مالية كبيرة من السعودية منذ اربعين سنة ضمن ما يسمى ” اللجنة الخاصة” ولا احد وجه اليهم اتهامات بالتخابر مع دولة معادية. الجبيحي موظف وصحفي ويعمل براتب سواء مع حكومته او كمستشار لسفارة عربية كما ادعوا ، هذا معروف للأجهزة الامنية منذ سنوات وللمخابرات ، لماذا الآن يتم اعتقاله والحكم باعدامه . السبب الحقيقي ، ان الجبيحي من موقعه في رئاسة الوزراء وقف ضد تدخلات الحوثيين في اعمال المجلس وعارض تدخلات مندوبهم هناك المدعو ” المتوكل” ويدفع ثمن معارضته .
 
الجبيحي مواطن بسيط وموظف نزيه وكفوء ليس له ظهر ولا قبيلة ، ليس شيخا من “مطلع” ولا ينتمي الى حاشد او سنحان مثل ألاف من النافذين في هذه المناطق الذي يعملون لصالح السعودية منذ عشرات السنين .