في أول ظهور نادر له "أحمد علي" يدعو أعضاء حزب صالح للصمود في الحرب ضد الشرعية والتحالف ( تفاصيل )

Monday 30 November -1 12:00 am
في أول ظهور نادر له "أحمد علي" يدعو أعضاء حزب صالح للصمود في الحرب ضد الشرعية والتحالف ( تفاصيل )
----------

دعا أحمد علي نجل المخلوع علي عبدالله صالح، فرسان حزب المؤتمر الشعبي العام على المزيد من الثبات والصمود في وجه ما اسماه "العدوان".

وخلال اتصال هاتفي حث نجل صالح من وصفهم بفرسان حزب المؤتمر الشعبي العام في احدى الامسيات الرمضانية التي يقيمها الحزب بتعزيز صفوف الجبهة الداخلية، وفقا لموقع "المؤتمر نت" الناطق باسم حزب المخلوع صالح في صنعاء.

وتتكون الجبهة الداخلية في اليمن من تحالف الانقلابيين الذي يتكون من مليشيا الحوثي وحزب المؤتمر، واللذان شكلا تحالف سياسي، أسفر عن تشكيل حكومة مشتركة بين الطرفين، بالإضافة الى اندماجهما المشترك في التصدي القتالي لما يصفونه بالعدوان على اليمن.

ويتطابق تصريح "أحمد" مع خطابات والده المتكررة التي تحث على توحيد الجبهة الداخلية وتعزيزها في اليمن، مع مليشيا الحوثي.

ودأب اعلام حزب المؤتمر التابع للمخلوع صالح بوصف نجل صالح بالسفير، رغم إقالته من منصبه كسفير لليمن في دولة الامارات في العام 2015م.

وتعد هذه المرة الأولى التي يظهر فيها نجل صالح ليتحدث في الشأن السياسي الداخلي عبر بوابة حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه والده في صنعاء.

تقارير إعلامية تحدثت في السابق عن وضع نجل صالح في الإقامة الجبرية من قبل دولة الامارات التي يقيم فيها منذ إقالته، ومؤخرا ترددت مبادرات عن محاولات لإعادته للحكم من خلال مبادرة إماراتية. وكانت الأمم المتحدة أدرجت في قرارها 2216 بأبريل 2015، أحمد صالح، برفقة زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"، ضمن المشمولين بالعقوبات لأنشطتهم ضد التسوية السياسية، وتقويض سلطة الرئيس عبد ربه هادي، وطالبت بتجميد أرصدتهم ومنعهم من السفر.

وكان "أحمد علي صالح" يقود قوات الحرس الجمهوري، وأقيل من منصبه في العام 2012م، إثر قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي بهيكلة الجيش اليمني، وجرى تعييه سفيرا للامارات، ثم أقيل منها أواخر 2015، وعين الرئيس هادي، فهد سعيد المنهالي سفيرا فوق العادة ومفوضاً لدى الإمارات العربية المتحدة، خلفاً له.

*الموقع بوست