الشعلة يكسب المنصورة في الافتتاح.. عدن تقدم مساحة متجددة للوفاء وتدشن بطولة الشهيد احمد الحيدري

Monday 30 November -1 12:00 am
الشعلة يكسب المنصورة في الافتتاح.. عدن تقدم مساحة متجددة للوفاء وتدشن بطولة الشهيد احمد الحيدري
----------
عدن - خالد هيثم 
دشنت عصر أليوم في ملعب الفقيد علي العلواني ، منافسات بطولة الشهيد احمد صالح الحيدري لكرة القدم لفئة الشباب التي ينظمها اتحاد اللعبة بالمحافظة بدعم الوزير احمد الميسري ورعاية وزير الشباب والرياضة نايف البكري ، حيث اقيمت مراسيم الأفتتاح وإقامة أولى المباريات بين فريقي الشعلة والمنصورة.
الحضور والجمهور المحب للعبة كانا عنوان واضح لهدف وغاية البطولة التي تقدمها عدن عبر سلطة كرة القم فيها ، وفاء للشهيد الذي قدم مشوار طيب برفقة أبناء عدن في مجالات عدة من بينها الرياضة التي تبوءا فيها منصب رئيس نادي المنصورة لسنوات .. فكانت الأجواء محملة بالكثير من دلالات الإنتماء لعدن وتضحياتها في السنوات الأخيرة التي تعرضت فيها لحرب وسلوكيات ممنهجة انتزعت منها الكثيرين ولعل منهم الشهيد أحمد الحيدري الذي تقام البطولة وفاء له ..مشوار البداية كان بنزول أسرة الشهيد التي مثلها نجله صالح وشقيقه هاني برفقة رئيس الاتحاد م. محمد حيدان ، بالسلام على الفريقين والتقاط الصور قبل ان تاذن الصافرة للبدء في المنافسة بحثا عن النقاط الثلاث.
لاعبي الفريقين قدما محطة رائعة في الأداء المقبول في البدايات ، وشهدت المباراة في شوطيها بعض ملامح الاداء الفني بأقدام لاعبي الفريقين ، من سكة محاولات هنا وهناك للنيل من الشباك ، فكان لاعبي الشعلة عبر عمار عبدالسلام يحقق الأسبقية بهدف جميل كان عنوان الشوط الاول الذي لم تفلح فيها محاولات لاعبي المنصورة النيل من شباك الشعلة.
 
في الشوط الثاني حقق الشعلة هدفا ثانيا مبكرا عبر عبدالرحمن طارق، ليعقد مهمة لاعبي المنصورة ، الذين حاولوا اللحاق بالوقت وتغير أسلوب لعبهم بالمبالغة في الدفاع ، فشنوا بعض الهجمات التي اسفرت عن ضربة جزاء ترجمها خلدون محسن الى هدف قلص به الفارق ، لتشهد المباراة بعد ذلك اضاعة كثير من الفرص خصوصا من لاعبي الشعلة الذي كان بأمكانهم مضاعفة النتيجة لولا سؤ التصرف من قبل لاعبيه الذي واجهوا المرمى في أكثر من مرة ، لتمر الأوقات دون أي وتنتهي المباراة بفوز شعلاوي مستحق بهدفين مقابل هدف.
ادار المباراة جمال عبده بمساعدة الدولي علي الحسني وفراس أزهر وخالد ابوبكر رابعا وراقبها خلف اللبني.
تقام السبت مباراتين حيث يلتقي شمسان والجلاء على ملعب الوحدة ضمن المجموعة الاولى ، فيما سيكون ملعب المنصورة مسرحا لمواجهة التلال والروضة ضمن المجموعة الثانية. 
حضور الانطلاقة - احمد مهدي سالم عضو الاتحاد العام لكرة القدم ، فرحان المنتصر مدير اعلام وزارة الشباب ،عارف امين عام محلي المنصورة ، احمد الحسني امين عام اتحاد القدم ، مختار صنعاني رئيس اتحاد الطائرة - عدن ، وعدد من الشخصيات ونجوم كرة القدم في عدن.
- لاتحاد القدم في عدن بقيادة محمد حيدان .. نرفع القبعات اعترافا بالجهود الطيبة التي يبحث فيها دائما عن الجديد ليقدم شخصيته المسئولة تجاه اللعبة وكل اطرافها.