محافظ المهرة ينفي وجود أي تحضيرات لعقد مؤتمر سياسي في المحافظة .. ويؤكد على ديمومة العلاقة الأخوية مع سلطنة عُمان.

Monday 30 November -1 12:00 am
محافظ المهرة ينفي وجود أي تحضيرات لعقد مؤتمر سياسي في المحافظة .. ويؤكد على ديمومة العلاقة الأخوية مع سلطنة عُمان.
-يمني سبورت:
----------
 
المهرة / رشدي معيلي :
نفى محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة بشكل قاطع الأخبار التي تداولها موقع (عدن الغد) مؤخراً عن التحضير لعقد مؤتمر سياسي في المهرة يضم شخصيات مهرية برعاية عمانية بريطانية ، وإنها - أي الأخبار - لا تمت بصلة للواقع والهدف من نشرها في هذا التوقيت إنما بغرض إثارة البلبلة والتشويش على التحضيرات المتواصلة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة لإنعقاد المؤتمر الإستثماري الأول للمحافظة الذي من المزمع عقده في 17 ديسمبر المقبل.. معتبراً أن موعد إطلاق مثل هذه الأخبار المفبركة المتزامن مع التحضير للمؤتمر الإستثماري يأتي في إطار الدعاية المغرضة التي تهدف إلى زعزعة الثقة بين قيادة السلطة المحلية بالمهرة وقيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي والتحالف العربي ممثلاً بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضح محافظ المهرة بقوله : " إنه وفي ظل الإعداد والتحضير لإنجاح المؤتمر الإستثماري القادم والذي سيكون برعاية كريمة من فخامة الرئيس ، وبمساندة فعلية وحقيقية من أهلنا وأشقائنا في سلطنة عمان الشقيقة وأبدوا استعدادهم الكامل بالمشاركة والمساهمة في فعاليات وإنجاح المؤتمر ، وكذا دعوة الشركات العالمية من مختلف الدول وبما فيها المملكة البريطانية .. مضيفاً : " سبق ونزل صحفيان بريطانيان إلى المهرة للإطلاع على واقع الاستراتيجية الإقتصادية ومدى جدوى المشاريع الاستثمارية في المحافظة من أجل الترويج للشركات البريطانية وإقناعها بالمشاركة .
وبيــّن بن كدة إن الذي أشيع من قبل المغرضين والعابثين والذين يصطادون في المياه العكرة هدفه تثبيط معنويات الناس وافقادهم الأمل في تطوير ونماء محافظتهم ومضيها قدماً نحو التنمية الاقتصادية بمختلف مجالاتها .. مبدياً ثقته العمياء في أبناء محافظة المهرة الذين سيضربون بكل الأكاذيب والشائعات عرض الحائط ، وحرصهم الكبير على إبراز مقومات ومقدرات محافظتهم أمام العالم من خلال المؤتمر الاستثماري ، وإطلاق العنان لطموحاتهم وأفكارهم البناءة .
وأكد المحافظ بأنه لا يمكن لمن سولت له نفسه الدنيئة بالمساس أو المحاولة قيد أنملة في التفريق بين الشقيقتين سلطنة عمان ومحافظة المهرة ، وأن السلطنة كانت ولا زالت وستستمر في دعمها اللا محدود لابناء المهرة في كل الجوانب والمجالات الحياتية .. سائلا المولى عز وجل أن يحفظ صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم وحكومته الموقرة وشعبه الوفي تجاه أشقائه أبناء محافظة المهرة .
ويذكر إنه هناك مكون من المكونات المدنية بمحافظة المهرة مثله مثل بقية المكونات التي تنشط في مختلف محافظات الجمهورية يترأسها شخصية تدعى " بن عاشور " والذي يحضّر لنشاط معين ضمن الأنشطة الخاصة بمكونه ، ولكنه لا يمت بأي صلة لسلطنة عُمان قائداً وحكومةً وشعباً .