جوجل يصدم انصار الحوثي وصالح .. ويعتمد اسم جمهوري لـ جامع السبعين ..شاهد الصورة

Monday 30 November -1 12:00 am
جوجل يصدم انصار الحوثي وصالح .. ويعتمد اسم جمهوري لـ جامع السبعين ..شاهد الصورة
-يمني سبورت:
----------

 

أطلق محرك البحث العالمي الشهير "قوقل" تسمية جديدة لجامع الصالح، أحد أبرز المعالم الدينية المميزة في وسط العاصمة اليمنية صنعاء، الذي بناه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، ومول تشييده من ماله الخاص وأموال التبرعات التي جمعها لبناء وتشغيل الجامع مع ملحقات أخرى أبرزها كلية للعلوم الشرعية والدينية..

ورصد "بويمن" من خلال خرائط البحث الجغرافي التابعة لشبكة قوقل العالمية، تغيير تسمية الجامع من "جامع الصالح" سابقاً إلى "جامع الشهيد الصالح" حالياً، ويأتي هذا التغيير الجديد بعد شهور من مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في الرابع من ديسمبر الماضي، على يد مليشيات حليفه السابق جماعة الحوثي بالعاصمة صنعاء..!

وكانت جماعة الحوثي، بعد أيام من قتلها للرئيس السابق، اقدمت على تغيير اسم الجامع إلى "جامع الشعب" بدلاً عن التسمية الأصلية، الأمر الذي قوبل باستهجان شعبي واسع ورفض اجتماعي كامل للتعامل مع التسمية الحوثية الجديدة، حيث ما يزال الجميع يطلقون عليه اسم "جامع الصالح" حتى اليوم، وهو ما يعكس حجم العزلة الشعبية التي تعاني منها هذه الجماعة الطائفية المسلحة داخل العاصمة صنعاء وخارجها.. المصدر: بويمن