شاهد الأهداف ( حصريا):

التلال يستعيد الصدارة بالثمانية والوحدة يضرب الروضة بالخمسة

Wednesday 20 February 2019 4:12 am
التلال يستعيد الصدارة بالثمانية والوحدة يضرب الروضة بالخمسة
----------
التلال يستعيد الصدارة بالثمانية والوحدة يضرب الروضة بالخمسة
عدن / خاص :
  حقق الغريمين التقليدين، التلال والوحدة،( قطبي الكرة العدنية) الفوز الساحق في مبارياتهم عصر اليوم الثلاثاء امام فريقي مديرية التواهي الميناء والروضة في ختام مباريات الجولة الثالثة من دوري عدن الممتاز الذي ينظمه اتحاد كرة القدم برعاية شركة طيران الملكة بلقيس.
  فوز اسود صيرة (التلال) بقيادة مدربهم الوطني (قيس محمد صالح) على ملعب الفقيد علي العلواني بمديرية المنصورة امام الجريح (الميناء) جاء بالنتيجة الابرز في الدوري حتى الان مزقت شباك حارس الميناء (حسام مكرد) ثمان مرات وضعتهم في قمة الترتيب بتسع نقاط بفارق الاهداف عن منافسه فريق شمسان في صدارة الترتيب الذي ينتظر مواجهة يوم الجمعة القادم بين العميد والجبل على ملعب نصر شاذلي بحقات لفك شراكة الصدارة بمواجهة نارية واختبار حقيقي لبداية الفريقين القوية.
  شوط المباراة الأول الذي سيطر عليه التلاليون منذ بدايته بمحاولات متعددة لهز الشباك الميناوية حالفها التوفيق في د17 عبر المهاجم الدولي (سالم الموزعي) مسجلا هدف السبق الاحمر الذي عززه بهدف ثاني المهاجم (محمد العنبري) في د21 ومع اقتراب شوط المباراة الأول من النهاية سجل (الموزعي) ثاني اهدافه والثالث لفريقه لينتهي الشوط الأول بتقدم التلال بثلاثية نظيفة.
  وفي الشوط الثاني لم يختلف الوضع عن شوطه الأول وظلت المباراة من طرف تلالي طامح لزيادة عدد الاهداف من خلال تقدم كلي للاعبي العميد مكنهم من تسجيل خمسة اهداف كان اروعهم هدف البديل محمد حسين (العانه) بتسديدة قوية من خارج مربع العلميات عززها (سالم الموزعي) بثلاثية جديدة وخماسية في رصيده واختتمها محمد العانة بهدف تلالي ثامن بكرة عرضية اسكنها مدافع الميناء بالخطاء في مرماه لينتهي اللقاء بفوز تلالي ساحق بثمانية اهداف دون رد برصيد تسع نقاط وضعهم بصدارة الدوري بفارق الاهداف عن فريق شمسان فيما تجمد رصيد فريق الميناء دون نقاط في مراكز ذيل الترتيب.
- جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدمة من شركة طيران بلقيس نالها مهاجم التلال سالم الموزعي وتسلمها من المدرب الوطني محمد حسن البعداني.
- ادار المباراة الحكم جمال عبده وساعده الدولي خلف اللبني وخالد امين وردمان احمد رابعا وراقبها احمد حسين الحسني.
  وفي المباراة الثانية التي جمعت فريقي وحدة عدن والروضة على ملعب الفقيد حسين باوزير بمديرية المعلا تمكن فريق وحدة عدن من سحق فريق الروضة بخماسية نظيفة كانت بدايتها منذ الوهلة الأولى من اطلاق حكم اللقاء صافرته حيث بدأت الرغبة واضحة على ملامح أبناء الزامكي لتحسين الصورة وفرض السيطرة الكاملة على مجمل مجريات اللقاء والذي قدم خلاله الفريق لمحات فنية جميلة .. حتى جاءت الدقيقة الثانية عشر ليعلن نجم اللقاء عقيل العطاس عن أول أهداف فريقه بعد تمريرة عكسية تلقاها من زميله أسامة عنبر ليستمر بعدها المد الوحداوي الذي أثمر عن ثاني أهداف اللقاء عبر المهاجم محمد السقطري برأسية متقنة وفي الدقيقة الثالثة والعشرون أضاف أسامة عنبر الهدف الثالث للفريق وفي آخر أنفاس الشوط الأول يضيف عقيل العطاس الهدف الرابع لينهي الأخضر الشوط متقدما برباعية نظيفة.
  دخل ابناء الهاشمي الشوط الثاني بنفس الوتيرة والحماس حتى جاءت الدقيقة 52 لتشهد معها الهدف الثالث للعطاس والخامس لفريقه عندما تلقى كرة عرضية من محمد بارويس انقض عليها برأسه في الشباك .. وفي منتصف الشوط الثاني أضاع الروضة ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء  من كرة لامست يد مدافع الوحدة أسامة مصطفى الذي طرد على إثرها
بعد ذلك أستمرت السيطرة الوحداوية على أغلب فترات اللقاء مع إعطاء المدرب الوطني خالد الزامكي الفرصة لعددا من اللاعبين حيث أشرك اللاعب أحمد الجماعي بديلاً عن اللاعب حسن العنبري وعلوي فدعق بديلاً عن محمد بارويس وسعدون المحوري بديلاً عن محمد السقطري وماجد نادر بديلاً عن عقيل العطاس فيما اجرى الزامكي تغييره الأخير بإشراك اللاعب عبدالله حميد بديلاً عن أسامة عنبر.
- تحصل على جائزة أفضل لاعب بالمباراة مهاجم وحدة عدن عقيل العطاس وتسلمها من نجم الزمن الجميل الكابتن جميل سيف.
- ادار المباراة الحكم علاء البدوي وساعده الدولي علي الحسني وعبدالله العزب ومحمود المصري رابعا.
* جدول الترتيب :
1- التلال (9 نقاط) فارق الاهداف 16 (سجل 16)
2- شمسان (9 نقاط) فارق الاهداف 11 (سجل 16)
3- الجلاء (7 نقاط) فارق الاهداف 4 (سجل 4)
4- الشعلة (7 نقاط) فارق الاهداف 3 (سجل 5)
5- الوحدة (6 نقاط) فارق الاهداف 6 (سجل ثمانية)
6- المنصورة (6 نقاط) فارق الاهداف 0 (سجل 6)
7- النصر (0 نقاط) فارق الاهداف -5
8- الجزيرة (0 نقاط) فارق الاهداف -10
9- الروضة (0 نقاط) فارق الاهداف -12
10- الميناء (0 نقاط) فارق الاهداف -13
* ترتيب الهدافين :
علي الهويدي (شمسان) 8 اهداف
سالم الموزعي (التلال) 6 اهداف
محمد طارق (شمسان) 4 اهداف
ناصر جعمول (الجلاء) 3 اهداف
عقيل العطاس (الوحدة) 3 اهداف
محمد الداحي (الشعلة) 2 اهداف
منيف جسار (الشعلة) 2 اهداف
محمد العنبري (التلال) 2 اهداف
فيصل باهرمز (التلال) 2 اهداف
حمد شوطح (التلال) 2 اهداف
محمد الخضر (المنصورة) 2 اهداف
صادق طارق قاسم (الميناء) 2 اهداف
سند الزنجب (المنصورة) 2 اهداف
* مباريات الجولة الرابعة :
(الجمعة) :
- التلال و شمسان (ملعب شاذلي) بكريتر
- الوحدة و الميناء (ملعب الوحدة) بالشيخ عثمان
- الجزيرة و النصر (ملعب باحبيب) بالبريقة
(السبت) :
- الشعلة و المنصورة (ملعب باحبيب) بالبريقة
- الروضة و الجلاء (ملعب باوزير) بالمعلا
* نتائج الجولة الثالثة :
- فوز التلال على الميناء 0-8
- فوز شمسان على المنصورة 2-5
- فوز الجلاء على الجزيرة 0-2
- فوز الشعلة على النصر 2-4
- فوز الوحدة على الروضة 0-5