في كأس عدن الخامسة عشرة للشركات والمؤسسات . .

جامعة عدن وصندوق النظافة يكملان عقد المتاهلين إلى نصف النهائي

Saturday 25 May 2019 5:43 pm
  جامعة عدن وصندوق النظافة يكملان عقد المتاهلين إلى نصف النهائي
----------
عدن/ حسن عياش: 
التحق فريق جامعة عدن بالفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس عدن الخامسة عشرة للشركات والمؤسسات بعد فوزه اليوم على شركة عدن لتطوير الموانئ بركلات الترجيح في المباراة التي انتهى وقتها الاصلي بالتعادل هدف مقابل مثله .
الوقت الاصلي من المباراة اعتمد فيه فريق تطوير الموانئ على تأمين مناطقه الخلفية احتراما لقدرات المنافس المتوج بلقب البطولة العام الفائت؛ ونجح في ذلك إلى حد بعيد ؛ إلا أن الناحية الهجومية لم تجد الاهتمام الكافي ليبقى أغلب الوقت في مناطق الدفاع مفسحا المجال أمام منافسه للتحكم بالمجريات؛ خصوصا في الشوط الأول  الذي انتهى بتقدم الجامعة بهدف للاعب عادل الخضر.
في الشوط الثاني وجد فريق تطوير الموانئ ضالته في أكثر من هجمة مرتدة؛ غير أن لاعبيه أضاعوا أغلبها ؛ قبل أن يحرز له اياد عبدالجليل هدف التعادل.
عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل لجأ الفريقان لركلات الترجيح ( ثلاث ركلات لكل فريق) والتي سجل منها فريق الجامعة هدفان واضاع الثالثة ؛ بينما أحرز تطوير الموانئ هدفا واحدا واضاع ركلتين ؛ ليتأهل فريق الجامعة إلى نصف النهائي مواصلا رحلة الدفاع عن لقبه بنجاح ويطيح بفريق تطوير الموانئ خارج البطولة مكتفيا بما قدمه خلال دور المجموعات وتأهله إلى ربع النهائي .
انضباط الصندوق يفاجئ نجوم شركة النفط ! 
في المباراة الأخرى قدم فريق صندوق النظافة أداء قويا وتمكن من إقصاء البطل العائد بعد غياب فريق شركة النفط والذي ضم في صفوفه نجوم كبار أمثال عمر البارك وفتحي جابر ومحمد صالح يوسف وعصمت خدشي ؛ بعد لقاء قوي من الجانبين نجح خلاله (الصندوق ) في احتواء قوة منافسه ليهزمه في نهاية المطاف ويخرجه من المنافسة خالي الوفاض ؛ في حين تأهل (الصندوق) ليكمل أضلاع المربع الذهبي للبطولة الذي تقام مباراتيه يوم الاثنين القادم .
أدار المباراتين الحكام أحمد الوحيشي وعلاء البدوي و وليد سيف وإيهاب باشراحيل وراقبهما النجم الشمساني السابق الكابتن إيهاب حيدر. 
_ جهود رائعة ونشاط ملموس لمدير البطولة الأمين العام لفرع اتحاد القدم بعدن أحمد حسين الحسني الذي يهتم بكثير من التفاصيل في الملعب وخارجه ويقدم مساهماته في كل اتجاه لإعلاء شأن البطولة والحفاظ على استمرارها وتطورها .