مكتب الصحة بمحافظة شبوة يتستنفر الاوقاف والاعلام للتوعية من مخاطر كورونا

Thursday 19 March 2020 3:11 pm
مكتب الصحة بمحافظة شبوة يتستنفر الاوقاف والاعلام للتوعية من مخاطر كورونا
----------
مدير عام مكتب الصحة بشبوة يحث مكتب الأوقاف والإعلام نشر الوعي في أوساط المجتمع من فيروس الكرونا
################
عتق / عادل القباص
* ترأس مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة رئيس لجنة الطوارئ بمكتب الصحة الدكتور عيدروس عوض بارحمة اليوم اجتماع رسمي  مع مكتب الأوقاف والأرشاد بالمحافظة بقيادة مستشار المحافظ أحمد عبدالله بن صائل والمدير العام الدكتور قائد أحمد الشريفي والزملاء الإعلاميين والمختصين
وتطرق الأجتماع إلى أستعدادات مكتب الصحة والجهود المكثفة الإحترازية والطبية والوقائية لمواجهة وباء الكورونا والتجهيزات الجارية تزامنا مع الخطة العاجلة والتدابير الحكومية الطارئة لمواجهة خطر الفيروس القاتل وتطبيق متطلبات السلامة المهنية والقيام بالتثقيف والتوعية الفعالة لطرق الوقاية والتعامل السليم مع الأرشادات الصحية وتوعية أوساط المجتمع من خلال خطباء وأئمة المساجد في جميع مديريات المحافظة وأستغلال خطبة الجمعة غدا وكذا دور وسائل الإعلام والكوادر الصحية للحالة الوبائية التي تجتاح العالم والبلدان المجاورة لليمن .
وشدد بارحمة على رفع مكتب الصحة والطواقم الطبية الجاهزية في المستشفيات والمراكز الصحية تحسبا لاستقبال أية حالات تعاني من ارتفاع درجات الحرارة أو الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا .
وأكد أن الناطق الرسمي مديرعام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة لأخذ أي حقائق أو معلومة عن الوباء أو من يراه مناسب للحديث عن ذلك  عند انشغاله من أجل نقل الحقائق من مصدرها بكل شفافية ووضوح .
وطالب بارحمة مواقع التواصل الأجتماعي بالكف عن تناول الموضوعات والشائعات الكاذبة التي تثير البلبلة والخوف والهلع بين أوساط مختلف شرائح المجتمع .
فيما أشارا المستشار أحمد عبدالله بن صائل ومديرعام مكتب الأوقاف والأرشاد بالمحافظة الدكتور قائد أحمد الشريفي ومدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة بالمحافظة محمد أحمد الحمال ومدير الترصد الوبائي بمكتب الصحة بالمحافظة خالد برك فرحان ومدير عام إذاعة شبوة محسن عمر القرنعة على تعاون الجميع وتكامل الجهود المكثفة في مواجهة الوباء وزيادة الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع والوقاية منه والتعريف بخطورته قبل تفشيه في البلد لا سمح الله وتوعية المواطنين للوقاية منه .
وطالبوا الحكومة والسلطة المحلية والتحالف العربي والمنظمات الدولية بسرعة الاستجابة والتدخل العاجل لرفد الكوادر والفرق الصحية بالإحتياجات الوقائية اللأزمة ومنع تدفق اللاجئين من القرن الأفريقي عبر السواحل اليمنية .