بن بريك: الغينا الحظر بعدن لاسباب موضوعية.. وكورونا مسؤولية الحكومة

Friday 01 May 2020 1:51 am
بن بريك: الغينا الحظر بعدن لاسباب موضوعية.. وكورونا مسؤولية الحكومة
----------
رعد الريمي
قال رئيس الإدارة الذاتية للجنوب ورئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء احمد سعيد بن بريك إن موضوع قرار تعليق حظر التجوال جاء لأسباب موضوعية.
وأضاف اللواء بن بريك ضمن تصريح له على إذاعة هنا عدن ببرنامج خط ساخن صحيح أن هناك شكوك عن وجود حالات كورونا او مايشبه الكورونا ولكن الإجراءات المتخذة لحظر التجوال لم تتخذ ويفترض ان  ترافقها إجراءات تأمين السكان لمتطلبات البقاء في الحظر منها استمرارا الكهرباء واستمرارالمياه وشفط المجاري والمياه الراكدة ونقل الزبالة”مخلفات القمامة” من قبل صندوق النظافة وكل هذه ظروف لتأمين المواطنين لراحتهم في أماكنهم اثناء منع التجوال.
وأضاف اللواء بن بريك ولهذا بصفتنا بإعلان قرار الإدارة الذاتية فنحن الوحيدين المكلفين بالإدارة الذاتية ونحن من نصدر التعليمات ونحن الذين نوجهه الأجهزة بتنفيذ ذلك أما من يتسلقوا من  محافظ او غيره فهذا غير مقبول حتى يتم تنفيذ الواجبات الخاصة بهيئات ومؤسسات المحافظ في تنفيذ مهامهم داخل محافظة عدن.
وتابع اللواء بن بريك انه غير مختص ومعني بإعلان وجود كورونا من عدمه وقال نحن مسؤولين عن الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية لتطبيع الأمن والخدمات في كل محافظات الجنوب وإيجاد راحة بال للمواطنين والسكان بشكل عام.
وتابع بن بريك إن قرار اعلان حالة الطوارئ معني بالجهة التي تدير المحافظات من خلال الإدارة الذاتية أما قرار الإعلان عن وجود كورونا من عدمه فنحن غير معنيين به وغير مسولين عن وجوده او عدمه وهناك جهات مختصة تعلنه وتتخذ الإجراءات.
وأشار اللواء بن بريك ونحن نعرف ان الإجراءات الطبيعية جدا لإعلان وجود حالات كورونا يجب أن تشملها  وتتبعها إجراءات خاصة من ضمنها تحييز المنطقة التي فيها كورنا واحالة كل المختلطين إلى مراكز الايواء للحجر الصحي وإخضاعهم للفحص الطبي والحجر 14 يوم وكل هذه الإجراءات لم تتم ونستغرب من غياب هذه الإجراءات.
وقال إن إعلان كورونا هناك أناس مكلفين به من قبل الدولة ووزارة الصحة اما اعلان حالة الطوارئ من عدمه فهي مسؤوليتنا نحن بكوننا مسولين امنيا واداريا عن المحافظات الجنوبية.
ونوه إلى ضرورة تأمين الخدمات كافة كالكهرباء والمياه والصرف الصحي وإزالة اكوام القمامة كل هذه الأشياء  لم تتم بعد وبأي ظروف انت تحكم على الناس وتسجنهم داخل بيوتهم دون كهرباء أو مياه هذه الظروف غير متهيئة.