كومان يتصدر الرابحين.. وثلاثي سان جيرمان أبرز الخاسرين

Monday 24 August 2020 11:20 am
كومان يتصدر الرابحين.. وثلاثي سان جيرمان أبرز الخاسرين
وكالات - يمني سبورت:
----------

نجح بايرن ميونخ الألماني في استعادة لقب دوري أبطال أوروبا، اليوم الأحد، بعد تغلبه في المباراة النهائية على باريس سان جيرمان الفرنسي، بهدف دون رد، على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وهؤلاء هم أبرز الرابحين والخاسرين من مباراة الاحد:

الرابحون

مانويل نوير

قدم الحارس الألماني مستوى مميزا للغاية، وكان حاضرا في كل لقطات باريس الهجومية، حارمًا الفريق الفرنسي من التقدم في المباراة، خاصةً في شوط الأول، وذلك بتصديه لانفراد نيمار وتسديدة مبابي الخطيرة.

وفي الشوط الثاني أبعد فرصة ماركينيوس، إضافة إلى تدخلاته الرائعة في الكرات البينية لباريس سان جيرمان، ليؤكد بذلك جدارته بالاستمرار كحارس أول لمرمى المانشافت، متفوقا على منافسه تير شتيجن.

تياجو ألكانتارا

من أكثر لاعبي بايرن لمسًا للكرة في مباراة اليوم، ونجح في منح الاستحواذ للعملاق البافاري، وضبط إيقاع وسط الملعب أكثر من أي لاعب آخر، كما كان حلقة الوصل بصورة مميزة بين الدفاع والهجوم.

كينجسلي كومان

كان اللاعب الأخطر في صفوف بايرن، وشكل إزعاجا دائما للمنافس في الجانب الأيسر، متفوقا في المواجهات الفردية على تيلو كيرير، ظهير باريس سان جيرمان.

وكاد أن يتحصل على ركلة جزاء لبايرن، في نهاية الشوط الأول، قبل أن يسجل برأسه هدف التتويج.



الخاسرون

الهجوم الباريسي

أهدر الثلاثي الهجومي لباريس سان جيرمان فرصا محققة للتسجيل، وخاصة في شوط المباراة الأول، حيث فشل نيمار في فرض نفسه وأضاع انفرادا، ولم يظهر بصورة جيدة في الشوط الثاني.

وكذلك الحال مع كيليان مبابي، الذي أخفق في ترك بصمته في معظم الفترات، وأضاع فرصة محققة للتسجيل في نهاية الشوط الأول، كما أهدر دي ماريا أمام نوير، ليفشل بذلك الثلاثي الخطير في إهداء الكأس ذات الأذنين لفريقه.

تيلو كيرير

كان الحلقة الأضعف في دفاع سان جيرمان، وعانى بشكل دائم أمام سرعة كومان، كما فشل في مراقبة الأخير في كرة الهدف.