بمناسبة اليوم العالمي للتصوير...

إتحاد المصورين العرب يكرم أسرة الشهيد/نبيل القعيطي بدرع الواجب والوفاء

Monday 24 August 2020 7:36 pm
 إتحاد المصورين العرب يكرم أسرة الشهيد/نبيل القعيطي بدرع الواجب والوفاء
يمني سبورت:
----------
 
 
عدن/أحمد حسن عقربي
قيصر ياسين
 
بحضور جمع من المصورين المنتسبين لفرع إتحاد المصورين العرب باليمن وعدد من الشخصيات الإعلامية والإجتماعية والثقافية كرم اتحاد المصورين العرب عائلة الشهيد نبيل القعيطي بدرع واجب  الوفاء حيث قام الأخ/ نايف السيد عضو الأمانة العامة لإتحاد المصورين العرب بتسليم الدرع لعائلة الشهيد القعيطي  صباح اليوم بمناسبة اليوم العالمي للتصوير.
وحيا الأخ/ أديب العاني رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب في كلمة مسجلة له قال فيها : أتوجه بالتحية والتقدير والامتنان لكل المصورين في اليمن وعبر عن إمتنانه باسم المكتب التنفيذي لإتحاد المصورين العرب بمنح عائلة المصور الشهيد درع الوفاء والواجب ,للدور البطولي الشجاع الذي قدمه الشهيد نحو واجبه الوطني بمهنية وحرفية عالية.
 
وعبرعن حزنه وتعاطفه مع أسرة الشهيد مقدراً لهم صبرهم وسائلاً من الله عز وجل الرحمة والمغفرة للفقيد..وجدد تقديره للأخوين/ عبد الرحمن الغابري رئيس المكتب التنفيذي لإتحاد المصورين العرب فرع اليمن ونايف  السيد عضو الأمانة العامة للاتحاد.
 
وأعلن العاني أن المكتب التنفيذي بصدد عمل ميدالية ذهبية تحمل صورة الشهيد لتكن بمثابة جائزة توزع على الفائزين في مسابقة تنظم للمصورين على المستوى اليمني والعربي وسيقرر منح سبع ميداليات للفائزين من المصورين اليمنيين وست ميداليات ذهبية أخرى للفائزين العرب .
 
كما أضاف أنه سيتم الإحتفال بذكرى الشهيد في إتحاد المصورين العرب..وتمنى أيضاً أن يزور اليمن ليوثق جمال مناظرها الطبيعية وتراثها الإنساني والتأريخي ومعالمها السياحية الجاذبة وحياة الإنسان العادية والإنتاجية والفلكلور الشعبي اليمني.
والقى عضو الأمانة العامة لاتحاد المصورين العرب في اليمن المصور نايف السيد  كلمة قال فيها: إن الاتحاد اليوم يسلم لعائلة الشهيد نبيل القعيطي درع الوفاء الواجب مضيفاً أن القعيطي كان عضو في إتحاد المصورين العرب بعدن وكان حاضر في كل الفعاليات والمناسبات والدورات وتم تكريمه في حياته واليوم الإتحاد يكرم عائلته بعد استشهاده ..مطالباً بأسم إتحاد المصورين العرب  الجهات المسؤولة القبض على القتلة وتسليمهم للعدالة ..وأشار أن الإتحاد يسعى لإقامة معرض خاص للشهيد منذ طفولته حتى إستشهاده, كما أن الاتحاد سيطلق على صالة اتحاد المصورين العرب في عدن صالة الشهيد/ نبيل القعيطي .. وشكر كل الحاضرين وراعي الفعالية ناينتي مول .
من جانبها ألقت أم الشهيد/ نبيل القعيطي كلمة رحبت فيها بكل الحاضرين ووجهت الشكر لكل من الرئيس عيدروس بن قاسم الزبيدي و نائب رئيس هيئة المجلس الانتقالي الجنوبي الأخ/ هاني بن بريك على ما قاما بهِ تجاه عائلة الشهيد وطالبت الكل بملاحقة القتلة وتقديمهم للعدالة ,إضافة إلى الاهتمام بأطفال الشهيد نبيل القعيطي .
وعبرت عن شكرها لاتحاد المصورين العرب على هذه اللفتة ولكل من تذكر وكرم الشهيد البطل نبيل القعيطي.
 
وقد تحدث عدد من زملاء الشهيد لوسائل الإعلام المختلفة عن مناقب الشهيد ومواقفه الشجاعة وعن حرفيته المتناهية وإحترامه لقدسية الخبر ودماثة خلقة وحسن معشره
حضر التكريم جمع غفير من أصدقاء ومحبي الشهيد/ نبيل القعيطي والأهل والأقارب والإعلاميين والناشطين وعدد من وسائل الإعلام.