الأرصاد يتوقع هطول أمطار فيضانية على هذه المحافظات اليوم الإثنين

Monday 31 August 2020 12:35 pm
الأرصاد يتوقع هطول أمطار فيضانية على هذه المحافظات اليوم الإثنين
----------

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة، تصاحبها الرياح الهابطة الشديدة التي قد تثير الأتربة و الرمال، و كذا العواصف الرعدية، على أجزاء واسعة من سلسلة المرتفعات من لحج و تعز جنوباً إلى صعدة شمالأ.

وأوضح المركز في نشرته الصادرة الأحد، أن الأمطار ستمتد غرباً إلى السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها،  شرقاً إلى أجزاء من محافظات (الضالع، أبين، البيضاء) و أجزاء من هضاب و صحارى محافظات (الجوف، مأرب، شبوة، حضرموت ) واحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

كما توقع استمرار الأجواء الحارة على الصحارى، والأجواء الحارة والرطبة على المناطق الساحلية محذراً المواطنين في المناطق الصحراوية من ارتفاع درجات الحرراة و ضربات الشمس، و في المناطق الساحلية من الحرارة المرتفعة و الرطوبة العالية.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول، وأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانخفاض في مدى الرؤية الأفقية والانزلاقات الطينية، خاصة على الطرقات والمنعطفات الجبيلة حفاظاً على سلامتهم و ممتلكاتهم.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن بكافة أنواعها من سوء الأحوال الجوية و الرياح الشديدة و اضطراب البحر في المياه الإقليمية وفي أعالي البحار وشرق خليج عدن وما جاورها في أرخبيل سقطرى والسواحل و المناطق الشرقية والجنوبية.