بالاسماء ..

وفي لقاء تلفزيوني: رئيس لجنة التعاون السكني: فساد هيئة أراضي عدن كبير جداً وأدعو أبناء عدن للانتفاضة ضد الهيئة

Thursday 24 December 2020 7:07 am
وفي لقاء تلفزيوني: رئيس لجنة التعاون السكني: فساد هيئة أراضي عدن كبير جداً وأدعو أبناء عدن للانتفاضة ضد الهيئة
----------
قال رئيس اللجنة التعاونية للجمعيات السكنية بعدن "احمد سلامة مبروك" أن حجم الفساد المستشري في هيئة أراضي عدن كبير جداً ولا يمكن وصفه، داعياً جميع أبناء عدن للانتفاضة ضد هيئة الأراضي.
وفي حلقة هذا الأسبوع على برنامج "من المسؤول" التي بثته قناة عدن المستقلة يوم الإثنين..فجر فيها "رئيس لجنة التعاون السكني بالعاصمة عدن- أحمد سلامة مبروك"، مفاجأة من العيار الثقيل وكشف بالاسم عن المتورطين بملف الفساد في اراضي العاصمة عدن.
- وكشف "سلامة" عن أسباب عدم تسليم كثير من المنتفعين من عقود ومخططات المستفيدين من الجمعيات السكنية بالعاصمة عدن، كما كشف أسباب إغلاق مكتب اللجنة التعاونية من قبل هيئة الأراضي بعدن رغم صدور توجيهات من المحافظ والقضاء.
وتطرق الى الفساد المستشري في هيئة الأراضي، والذي يكمن في التلاعبات ببيع ملفات أراضي وتغيير في مخططات سكنية وتزوير في عقود ووثائق.
وقال أحمد سلامة أن ملف الجمعيات السكنية في العاصمة عدن، برز مؤخرا كأحد أهم الملفات الشائكة والمعقدة التي تواجه السلطة المحلية بعدن، حيث كانت ولا زالت الجمعيات السكنية منذ تأسيسها مطلع العام 90م، من أقوى الملفات والقضايا التي عجزت الإدارات السابقة على رفع الظلم القائم على أعضاء تلك الجمعيات السكنية من موظفي الدولة، وتمكينهم من الحصول على قطعة ارض كاستحقاق وليست هبة.
وكشف رئيس لجنة التعاون السكني للجمعيات السكنية بعدن سلامة مبروك أنه منذ عام 1990م حتى 2020م لازال هناك من يعيقون إعطاء أعضاء الجمعيات السكنية لمرافق ومؤسسات الدولة بالجنوب مستحقاتهم القانونية والمتمثلة بعقود الأراضي الممنوحة لهم ، ما أدى إلى نفاد صبر قيادة وأعضاء الجمعيات السكنية وخاصة بعد تحرير عدن للمطالبة القانونية باستلام عقود أراضيهم السكنية ، وقد وجهت رسائل تتعلق بأوضاع الجمعيات والتلاعب والابتزاز بأراضي وعقود الأعضاء. 
وتحدث عن استمرار هيئة أراضي عدن بإغلاق مكتب اللجنة التعاونية للجمعيات السكنية، وترفض تسليمه لهم رغم صدور توجيهات من المحافظ الأسبق"سالمين" وتوجيهات حديثة من قبل الأجهزة القضائية بعدن، مشيراً إلى إنهم يعملون ويمارسون أعمال اللجنة منذ فترة طويلة في مكتب تم استئجاره في كريتر.
ولمح سلامة في رده على أسئلة المذيعة ياسمين منير مقدمة برنامج من المسؤول إلى أن : "قيادة لجنة التعاون السكني للجمعيات السكنية بعدن ستكون في المرصاد لقيادة هيئة أراضي عدن وكل المتورطين في نهب أراضي ومخططات الجمعيات، وستكون سنداً قوياً لحصول كل منتسبي الجمعيات السكنية لمرافق الدولة بعدن على العقود القانونية للأراضي الممنوحة لهم ، وليس لدينا أي استهداف شخصي لأحد وإنما حتماً القانون سيطال من تلاعبوا بأراضي وعقود الجمعيات السكنية". 
وكشف بالاسماء عن المتورطين والمتلاعبين بأراضي الجمعيات، حيث ذكر أنه سلم كشف للنائب العام يحتوي على أسماء عشرات المسؤولين منهم (أنيس باحارثة، عامر عبدالله عثمان، سامح جمال، فهد السكران، وسلفه السابق...ألخ).