برشلونة يواجه إلتشي تحت شعار ممنوع الإخفاق

Wednesday 24 February 2021 8:00 pm
برشلونة يواجه إلتشي تحت شعار ممنوع الإخفاق
----------
يستعد نادي برشلونة الإسباني لمواجهة إلتشي على ملعب كامب نو في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الأولى بعد ظهر يوم الأربعاء.
وبعد نتائج متباينة في 24 جولة سابقة، وبعد تعثر أتلتيكو مدريد في بعض المباريات، كان لاعب أن تكون مواجهة إلتشي أساسية للفوز من أجل تقليص الفارق مع المتصدر إلى 3 نقاط والتغلب على ريال مدريد وانتزاع الوصافة ولكن النادي الكتالوني تعثر أمام قادش.
وبعد النتيجة المخيبة للآمال يوم الأحد، بات الهدف الأول الآن هو استعادة المركز الثالث الذي انتزعه إشبيلية وإضافة فوز يسمح لهم باستعادة الثقة بالنفس قبل مواجهة المباريات الحاسمة المقبلة.
وسيكون أي شيء غير الفوز بمثابة إعلان برشلونة خروجه تمامًا من المنافسة على لقب الدوري وتوجيه ضربة معنوية لغرف خلع الملابس ويمكن أن يكون لذلك عواقب وخيمة في المباريات التالية.
وإذا نجح برشلونة في الفوز على إلتشي، سوف يصل النادي الكتالوني للنقطة رقم 50 وسوف يتفوقون مجددًا على إشبيلية وسيكونوا على بعد نقطتين من ريال مدريد وخمس نقاط من أتلتيكو مدريد على الرغم من أن الفريق الأندلسي وكذلك الروخي بلانكوس لديه مباراة مؤجلة.
ويمر قطار الليغا الأخير عبر كامب نو اليوم ومن ناحية أخرى، إذا لم يفوز برشلونة سيكون أقرب إلى احتلال المركز الخامس حيث يحاول ريال سوسيداد الدخول بقوة في المشهد أيضًا.
وهناك حالة كبيرة من ضغط المباريات، حيث لن يستطيع النادي أن يلتقط أنفاسه ويعلم كومان أن الأسبوعين المقبلين سيتم تحديد مستقبل النادي في المسابقات الثلاث.
ويلعب برشلونة يوم السبت على ملعب إشبيلية الذي حقق 6 انتصارات متتالية في الليغا ويدعي أيضًا أنه منافس على اللقب، وسوف يواجه الأندلسيين مجددًا في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا في كامب نو ثم يذهب للقاء باريس سان جيرمان ويحتاج لمعجزة لتخطيه.
وعلى الرغم من أن اليوم سيكون على الروق هناك فرصة لكومان للتدوير بين اللاعبين في ضوء مواجهة إشبيلية يوم السبت، إلا أن تصريحات المدرب الهولندي بالمؤتمر الصحافي تراهن على الكبار الذين باتوا يتعين عليهم إزالة النار في وقت مثل الحالي ومن المحتمل أنه سوف يجري بعض التغييرات في التشكيلة التي سقطت أمام باريس وتعادلت مع قادش.
ولن يكون إلتشي الذي يصل كامب نو هو نفسه الذي فاز عليه برشلونة بهدف قبل شهر عن طريق ريكي بويغ.
وتمت إقالة خورخي ألميرون مدرب الفريق في نهاية الأسبوع الماضيـ قاد فران إيسكريبا الفريق للفوز بعدما قام بالعديد من التغييرات بالتشكيلة وتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة.