غاتوزو يبدد آمال ليفربول في التعاقد مع هداف فيورنتينا

Friday 18 June 2021 7:15 pm
غاتوزو يبدد آمال ليفربول في التعاقد مع هداف فيورنتينا
----------
تبددت آمال نادي ليفربول الإنجليزي في صفقة التعاقد مع دوسان فلاهوفيتش نجم نادي فيورنتينا بسبب رحيل جينارو غاتوزو مدرب الفيولا السابق المفاجئ عقب أيام قليلة من توليه مسؤولية الفريق وفقًا للتقارير. 
وورد أن فلاهوفيتش مدرج في قائمة أهداف نادي ليفربول الصيفية حيث يتطلع المدير الرياضي مايكل إدواردز لتعزيز صفوف يورجن كلوب قبل الموسم الجديد.
وأكمل الريدز بالفعل توقيع المدافع إبراهيما كوناتي من لايبزيغ بعد أن قام بتفعيل الشرط الجزائي في عقده مع لايبزيغ والبالغ 34 مليون جنيه إسترليني الشهر الماضي.
ويُعتقد أن عددًا من المجالات التي تعاني من مشاكل ستكون تحت المجهر هذا الصيف حيث يهدف ليفربول إلى مواجهة تحدي جديد على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.
ويبدو أن إضافة لاعب خط وسط جديد يمثل أولوية بالنسبة إلى كلوب ، الذي يستعد لخوض الموسم الجديد بدون نجمه جورجينيو فينالدوم بعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان في صفقة انتقال مجانية.
وتم ربط ليفربول بضم لاعبين أمثال إيف بيسوما من برايتون وثنائي بوروسيا مونشنجلادباخ دينيس زكريا وفلوريان نيوهاوس مؤخرًا.
ويقال أيضًا أن ليفربول حريص على التعاقد مع مهاجم بعد تراجع أداء روبيرتو فرمينو، الذي سجل تسعة أهداف في جميع المسابقات بالموسم المنصرم.
ومن المعروف أن فلاهوفيتش يحتل مكانة عالية في قائمة كلوب لتدعيم الهجوم بعد أن أثبت نفسه بمباريات الفيولا كونه الهداف الأول للفريق.
وأجرى الريدز محادثات مع نادي الدرجة الأولى الإيطالي حول إمكانية ضم اللاعب ، لكن رحيل جاتوزو المفاجئ بدد آمالهم في ضم اللاعب ، وفقًا لما ذكرته أنفيلد سنترال.
ويزعم التقرير أن بحث فيورنتينا الوشيك عن خليفة سوف يعقد خطة ليفربول لجلب فلاهوفيتش إلى النادي هذا الصيف.
ومن المرجح أن تكلف أي خطوة لضم اللاعب رسومًا كبيرة ، حيث يقال إن الفريق الإيطالي يطالب برسوم قدرها 60 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن نجمهم.
ومع ذلك ، فمن المتوقع أن يحل مدرب جديد محل جاتوزو قبل بداية الموسم المقبل ، ومن غير المعلوم إذا ما كان موقف النادي سوف يتغير.
وبرز فلاهوفيتش كواحد من أفضل المهاجمين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، حيث سجل 21 هدفًا هذا الموسم لمساعدة فيورنتينا على البقاء بعيدًا عن منطقة الهبوط.
واقترح كونور كلانسي الخبير في دوري الدرجة الأولى الإيطالي مؤخرًا أن انتقال اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز سيكون سلسًا إذا انضم في النهاية إلى ليفربول.
وقال كلانسي: ’’لن يكون الأمر سيئًا على الإطلاق،أعتقد أنه لن يجد أي أزمة في الشراكة الهجومية مع ساديو ماني ومحمد صلاح’’.
وتابع: ’’الأمر يشبه تمامًا البطة في الماء لأنه إذا كان لديك هؤلاء اللاعبون يلعبون بجانبك ، فستصبح مهمتك أسهل قليلاً. سيكون الأمر صعبًا للغاية لكنني أعتقد أنه قادر’’.
وفي غضون ذلك ، أعلن مهاجم إنجلترا السابق دارين بينت بالفعل أن ليفربول سوف يجني ثمار استبدال فيرمينو بمهاجم كامل ، مدعيا أن قدرات البرازيلي الإبداعية لم تعد تعوض افتقاره إلى التهديد المرمى.
وقال بينت لشبكة ’’توك سبورت’’ في أبريل الماضي: ’’عليك أن تخرج وتضم قلب هجوم آخر’’.
وتابع:  ’’شخص لديه النسب ، القدرة على تسجيل الأهداف والقيام بكل شيء آخر’’.
وأضاف: ’’ربما حان الوقت لفيرمينو للعب دور ثانوي لشخص ما، كان هناك موسمان حيث كان جيدًا للغاية ، وفاز بالدوري’’.
وأتم: ’’لقد كان عبقريًا ، لكن يمكنك أن ترى أنه بدأ الآن في التراجع قليلاً’’.