كابوس النصر ..يُطارد 10 أندية في المملكة

Sunday 01 August 2021 6:50 pm
كابوس النصر ..يُطارد 10 أندية في المملكة
"يمني سبورت"
----------

رغم إنشغال جميع الأندية السعودية بمعسكراتها الخارجية وإبرام صفقات قوية ورغم أن الجميع يتحدث عن ضرورة التركيز قبل مطلع الموسم الجديد ، إلا أن هناك أزمة كُبرى مازالت تؤرق الكثير من أندية المملكة.

الحصول على شهادة الكفاءة المالية بات أهم مطلب لدى نحو 10 أندية في الدوري السعودي ، فهذه الأندية تعلم جيداً أن عدم الحصول على هذه الشهادة قد يحوّل أحلامها إلى كوابيس.

وتخشى الأندية العشرة من تكرار سيناريو نادي النصر في الموسم الماضي عندما تعاقد مع الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف في يناير الماضي إلا أنه فشل في تسجيله ضمن قائمته بسبب حرمانه من التعاقدات لعدم حصوله على شهادة الكفاءة المالية.

وقررت إدارة النصر وقتها إعارة اللاعب الأوزبكي إلى نادي شباب الأهلي دبي الأماراتي، لمدة 6 أشهر قبل أن يعود اللاعب للنصر بنهاية الموسم المنقضي.

    وتحاول الأندية العشرة في السعودية إنهاء هذا الملف والحصول على شهادة الكفاءة المالية قبل الموعد الأخير في 21 أغسطس المقبل والسماح لهم بتسجيل الصفقات الجديدة.

    ولم تحصل أندية النصر والاتحاد والأهلي والشباب والتعاون والباطن والرائد والحزم والفيحاء والطائي حتى الآن على شهادة الكفاءة المالية.

    لجنة الكفاءة المالية للأندية الرياضية في السعودية أعلنت في 10 يونيو الماضي، انه إجمالي 627 مليون ريال سعودي التزامات مالية واجبة السداد حتى 30 أبريل 2021 على أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.