تقرير كووورة.. سلة الأهلي تراهن على الوجوه الجديدة ببطولة العرب

Wednesday 22 September 2021 11:00 am
تقرير كووورة.. سلة الأهلي تراهن على الوجوه الجديدة ببطولة العرب
----------
يأمل فريق كرة السلة بالنادي الأهلي المصري في التتويج بأول بطولة عربية في تاريخه، وذلك عندما يشارك في النسخة التي تقام في مدينة الإسكندرية بتنظيم نادي الاتحاد من 29 سبتمبر/ أيلول الجاري وحتى التاسع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل. 
وأسفرت قرعة البطولة عن تواجد الأهلي على رأس المجموعة الثالثة مع فرق وداد بوفاريك الجزائري، شعب حضرموت اليمني، والفتح السعودي. 
جهاز جديد
وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب قد تعاقد مع الإسباني أوجستي بوش المدير الفني السابق للزمالك، وذلك في إطار تلبية طموحات المجلس بالتتويج بالبطولات، خاصة بعد نجاح أوجستي في الموسم الماضي مع الأبيض بالتتويج ببطولة إفريقيا، والدوري.
ومر الأهلي بمسار صعب بالموسم الماضي، وذلك بعد أن تم تعيين جهازين فنيين في الموسم، حيث بدأ الفريق الموسم تحت قيادة أشرف توفيق، إلا أنه خرج من بطولة كأس مصر، بينما لم يتوج سوى ببطولة دوري المرتبط.
وقبل انطلاق الدور قبل النهائي من بطولة دوري السوبر، قام مجلس إدارة النادي بتعيين البرتغالي المخضرم ماريو بالما مديراً فنياً للفريق، إلا أنه خرج من هذا الدور بعد الهزيمة في ثلاث مباريات على يد الاتحاد السكندري.
تدعيمات قوية
وقام المجلس بتدعيم صفوف الفريق بصفقات قوية، وذلك بالتعاقد مع ثنائي نادي سموحة مروان سرحان، وعمر عزب.
بالإضافة إلى التعاقد مع المحترف الأمريكي مايكل فاكوادي الذي شارك مع الزمالك في البطولة الإفريقية التي أقيمت في رواندا، وحصد اللقب بعد اختياره من قبل أوجستي.
كما تم التعاقد مع الأمريكي مايكل تومسون صانع نادي أستانا الكازاخستاني، والذي سبق له الاحتراف في الدوري الفرنسي والتركي.
ويمتلك الأهلي لاعبين متميزين في القوام الأساسي للفريق، مثل عمرو الجندي وإيهاب أمين مع بعض العناصر صغيرة السن الذي تم تصعديها للفريق  والإبقاء على عبد الله ناصر، و محمود وليد، وعمرو زهران، و مؤمن طارق خيري.