واشنطن: السعودية شريك استراتيجي وسنساعدها في مواجهة التهديدات القادمة من اليمن

Wednesday 08 June 2022 5:20 am
واشنطن: السعودية شريك استراتيجي وسنساعدها في مواجهة التهديدات القادمة من اليمن
----------

وصف البيت الأبيض، الإثنين، المملكة العربية السعودية السعودية بأنها "شريك استراتيجي" للولايات المتحدة، مجدداً التزامها بمساعدة المملكة في الدفاع عن أراضيها.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيار في إيجاز صحفي إن المملكة العربية السعودية "شريك استراتيجي للولايات المتحدة منذ نحو 80 عاما، وما من شك أن هناك مصالح أميركية مهمة متداخلة مع المصالح السعودية".

وأضافت بيار أن الرئيس الأمريكي جو بايدن "يعتبر السعودية شريك مهم في مجموعة من المبادرات التي نعمل عليها في المنطقة وحول العالم".

وتابعت بيار: "الرئيس بايدن أكد مرارا التزامنا بدعم المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها".

من جهته، أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس للصحافيين أن "السعودية فعلت الكثير لحل الانقسامات الإقليمية» مشددا على أهمية عمل واشنطن مع "شركائنا السعوديين على تحقيق المصالح المشتركة".

وقال برايس إن إعلان الأمم المتحدة الأسبوع الماضي عن تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن لمدة شهرين "لم يكن ممكنا لولا الجهود الدؤوبة للمبعوث الخاص ليندركينغ تحت إشراف وزير الخارجية أنتوني بلينكن والرئيس جو بايدن وتلك المبذولة من قبل المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز غروندبرغ ودعم شركائنا السعوديين".

وشدد على أن واشنطن لديها "مصالح مشتركة فيما يتعلق بالتهديدات التي تواجهها السعودية من اليمن"، موضحاً أن "تلك التهديدات لا تطال السعودية ومواطنيها فحسب بل هناك عشرات آلاف المواطنين الأميركيين المقيمين في السعودية "تعرضوا للخطر بسبب سلسلة الهجمات عبر الحدود التي رأيناها في الشهور الأخيرة".