الدوري السعودي :

النصر والاتحاد.. فأل قمة أكتوبر يبشر الغريمين باللقب الغائب

Friday 30 September 2022 8:53 am
النصر والاتحاد.. فأل قمة أكتوبر يبشر الغريمين باللقب الغائب
----------

يلتقي النصر ضيفه اتحاد جدة في كلاسيكو قوي منتظر مساء الأحد المقبل على ملعب مرسول بارك في الرياض، ضمن الجولة الخامسة لدوري روشن السعودي للمحترفين.


ويحتل العالمي المركز الرابع برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة، بفارق نقطة واحدة خلف اتحاد جدة الثالث.

وتعادل الاتحاد مرة واحدة وحقق 3 انتصارات، دون خسارة حتى الآن.

ومن المتوقع أن يشهد الكلاسيكو إثارة ومتعة كبيرة في ظل أجواء التوتر بين الفريقين العريقين، على وقع النزاعات القانونية الحالية بينهما، في قضية المهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله، نجم الاتحاد الحالي والنصر السابق.

نور يشعل الأجواء

في فترة دوري المحترفين السعودي، تقابل النصر والاتحاد في شهر أكتوبر/ تشرين الأول مرتين فقط، كانتا في بداية الموسم وفي الرياض، وسيكون اللقاء المقبل الثالث في الشهر نفسه، وفي ملعب النصر أيضا بالجولة الخامسة.

والتقى الفريقان في موسم 2008-2009 وتحديدا في (8 أكتوبر 2008) بالجولة الرابعة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وتعادلا 2-2، حيث سجل ثنائية النصر أحمد المبارك، بينما أحرز هدفي الاتحاد محمد نور.

وشهدت تلك المباراة غياب الجماهير لمعاقبة العالمي بسبب أحداث مباراة سابقة له في الموسم نفسه ضد الاتفاق، مما أفقد القمة إثارة المدرجات.

ورغم غياب الجمهور اشتهرت تلك المباراة بأجواء مشتعلة، بسبب تصرف غير متوقع من نجم الاتحاد محمد نور.

وكان لاعبو النصر قد أخرجوا الكرة بعد إصابة أحد لاعبي العميد، وبعد استئناف اللعب فاجأهم نور بتسديدة في الشباك سجل بها الهدف الثاني لفريقه قبل نهاية الشوط الأول.



ولا تشوب الهدف أي مخالفة قانونية، لكن تصرف نور كان بعيدا عن الروح الرياضية المتعارف عليها ضمنيا في مثل هذه الحالات، مما تسبب في شحن الأجواء داخل الملعب، وبعد نهاية المباراة.

وما زاد من اشتعال المباراة أيضا طرد مدافع الاتحاد محمد سالم، وإبراهيم مدخلي لاعب النصر.

وبهذا التعادل حرم العالمي فريق الاتحاد من تحقيق الفوز الرابع على التوالي حينها، لكن ظل العميد في الصدارة برصيد 10 نقاط أمام النصر بنقطتين.

وفي نهاية هذا الموسم توج الاتحاد باللقب الأخير له حتى الآن، برصيد 55 نقطة من 22 مباراة، وبفارق خمس نقاط عن وصيفه الهلال.

وأنهى الفريق النصراوي هذا الموسم في المركز الخامس برصيد 34 نقطة.

قمة البطاقات الحمراء

وفي موسم 2014-2015 تقابل الفريقان للمرة الثانية في أكتوبر في ختام منافسات الجولة الثامنة.

وأقيمت المباراة تحديدا يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2014، وفاز حينها النصر 2-1 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

سجل هدفي النصر المدافع عمر هوساوي بضربة رأسية، وإبراهيم غالب من ركلة جزاء وأحرز هدف العميد عبد الرحمن الغامدي.

وكانت مباراة عصيبة ودراماتيكية شهدت طرد ثلاثة لاعبين: البحريني محمد حسين من النصر في الدقيقة 70، والبديل محمد أبو سبعان في الدقيقة 83 والحارس فواز القرني في الدقيقة 88 من الاتحاد.

وبهذه النتيجة آنذاك، عاد النصر لسكة الانتصارات ورفع رصيده إلى 21 نقطة وألحق بفريق الاتحاد متصدر ترتيب الدوري الخسارة الأولى ليتراجع للمركز الثاني برصيد 21 نقطة مناصفة مع الأصفر، بينما ذهبت الصدارة للشباب برصيد 22 نقطة.

وفي نهاية ذلك الموسم، توج النصر بلقب الدوري برصيد 64 نقطة جمعهم من 26 مباراة بواقع 20 فوزا و4 تعادلات وخسارتين، بفارق 4 نقاط عن الأهلي الوصيف.

أما الاتحاد فقد اختتم منافسات الموسم وقتها في المركز الرابع برصيد 52 نقطة.