أغلى هدية يمكن أن تهديها زوجة لزوجها: طائرة بـ40 مليون دولار

Thursday 09 March 2023 9:30 am
أغلى هدية يمكن أن تهديها زوجة لزوجها: طائرة بـ40 مليون دولار
يمني سبورت - مواقع اخبارية:
----------

في كثير من الأحيان يلتقي بعض المشاهير تحت مظلة الزواج الأمر الذي يجعلهم محط أنظار عشاقهم، ولعل أبرز هؤلاء بيونسيه وجاي زي، في التالي سنتعرف على أغلى هدية حصل عليها جاي زي من بيونسيه والتي اعجب بها الملايين من المتابعين الأوفياء لهما.

الهدية قيمة جداً

بيونسي وجاي زي

وفقًا لموقع Celebrity Net Worth، تبلغ ثروة بيونسيه حوالي 500 مليون دولار، إلا أن زوجها جاي زي لديه ثروة أكثر إثارة للإعجاب. فوفقًا لـ Forbes، تبلغ قيمة ثروة مغني الراب حاليًا 1.3 مليار دولار، كما أن الزوجين لا يخجلان من التباهي بثروتهما أيضًا. هذا وتنفق بيونسيه وجاي زي ثروتهما بطرق لا يمكننا فهمها نحن الأشخاص العاديين، لذلك كان من الطبيعي أن تهدي بيونسي جاي زي هدية مميزة جداً.

في العام 2012، أهدت بيونسي زوجها طائرة خاصة بقيمة 40 مليون دولار، تتسع لـ 16 راكبًا، وتتميز أيضًا بطابع أنيق، وبحمامين، وبغرفة نوم رئيسية، وبمطبخ كامل، هذه الطائرة الفاخرة هي Bombardier Challenger 850. كما أنه وبعد أكثر من 10 سنوات، لا يزال الزوجان يستقلان طائرتهما الخاصة من دون أي مشكلات. ووفقًا لـ Metro UK، تم مؤخرًا تصوير الزوجين وهما يخرجان من الطائرة مع أطفالهما الثلاثة Blue و Rumi و Sir.

لديهما سيارة فريدة من نوعها

بيونسي وجاي زي

أما في العام 2021، امتلك بيونسي وجاي زي أغلى سيارة في العالم (سيارة مخصّصة) تم بيعها على الإطلاق وهي رولز رويس بوت تايل والتي تأتي بسعر ضخم يبلغ 28 مليون دولار، والتي تضم من بين أشياء أخرى، طاولات وثلاجة ومظلة. ووفقًا لموقع Forbes، بإمكان كل عميل أن يشارك في عملية تخصيص هذه السيارة، والتي يمكن أن تكون شاقة إلى حد ما. في هذا السياق قال الرئيس التنفيذي لشركة رولز رويس لموقع Forbes: "إن رحلة التخصيص تستغرق أربع سنوات، وقد تكون أيضًا رحلة معقدة"، مضيفاً: "ليس الأمر سهلاً دائمًا ... أنا بحاجة إلى عميل يفهم تقنيًا ما هو ممكن وما هو غير ممكن، شخص يفهم أن بعض التفاصيل يمكن أن تتغير من خلال العملية الهندسية".

أبرز مواصفات الطائرة

بيونسي وجاي زي

بالعودة إلى طائرة Bombardier Challenger 800، أكبر طائرة رجال أعمال متوسطة الحجم، فقد تم بناؤها بواسطة بومباردييه إيروسبيس. أما نسخة 850 فهي الإصدار المحدث، الذي تم إنتاجه من 2006 إلى 2012. هذه الطائرة القادرة على استيعاب 12-16 راكبًا، تتميز بسرعة لا بأس بها على الاطلاق وصلت إلى 0.80 ماخ.

في تشالنجر 850 مقصورة واسعة بطول 14.76 متر وارتفاع 1.85 متر وعرض 2.49 متر مع مساحة كبيرة للأرجل. تحتوي الكابينة على أنظمة ترفيه رقمية في المقصورة التي تعمل باللمس إضافة إلى شاشات LCD ومراحيض أمامية وخلفية وهاتف SATCOM وإضاءة LED، كما أنها مزودة بتكنولوجيا ومعدات مكتبية محمولة جواً لتوفير إمكانيات الهاتف والفاكس ونقل البيانات.

تم تصميم المقصورة بحيث يتم بناؤها في أربعة تكوينات مختلفة وهي Baseline، وExecutive 1، وExecutive 2، وExecutive 3. يتم تشغيل الطائرة بمحركين توربينيين من نوع جنرال إلكتريك CF34-3B1، فتتمكن من ان تطير بسرعة قصوى تبلغ 850 كلم / ساعة.